وفد ماليزي تضامني مع غزة
آخر تحديث: 2010/8/15 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين يقول إنه سيتحدث مع أمير قطر والرئيس الأميركي وزعماء إقليميين بشأن سوريا
آخر تحديث: 2010/8/15 الساعة 15:23 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/6 هـ

وفد ماليزي تضامني مع غزة

مخطط توضيحي للمشهد العام للمستشفى (الجزيرة نت)

أحمد فياض-غزة
 
اختتم وفد ماليزي يضم 44 فرداً من تجمع المنظمات الإسلامية الماليزية زيارته إلى غزة بعد أن دشن عدة مشروعات في بادرة على طريق التضامن الفعلي مع أهل القطاع المحاصر.
 
وبحسب رئيس الوفد، الأمين العام للمجلس الاستشاري للمنظمات الإسلامية الماليزية محمد عزمي عبد الحميد، فإن الوفد وضع حجر الأساس لبناء مستشفى للأطفال في مدينة غزة بتكلفة إجمالية تبلغ 36 مليون دولار، سيعمل المجلس على جمعها بهدف استكمال بناء المستشفى بكافة تجهيزاته خلال عام ونصف العام.
 
وأوضح عبد الحميد أن بناء المستشفى سيبدأ بعد ثلاثة أشهر، لافتا إلى أن المجلس الاستشاري سيتولى عملية الإشراف على بناء المستشفى المكون من عشرة طوابق وتجهيزه وفقا للمخطط الإنشائي الذي أحضره المجلس من ماليزيا.
 
وذكر أن وفد تجمع المنظمات حظي بموافقة الحكومة الفلسطينية المقالة التي خصصت قطعة أرض لبناء المشروع، على أن يشرع التجمع فور عودته إلى ماليزيا بحملة جمع تبرعات ضخمة في ماليزيا وخارجها لتمويل بناء المستشفى.
 
رئيس الوفد وعدد من مرافقيه لدى تقديم مساعدات عينية لجمعية نسائية (الجزيرة نت)
أنشطة تضامنية
كما قام الوفد -الذي غادر غزة عبر معبر رفح مساء السبت- بعدد من الأنشطة التضامنية شملت عددا من المدن الفلسطينية من بينها عملية توأمة بين بلدية مدينة خان يونس وبلدية مدينة شهلا الماليزية.
 
كما أشرف على عمليات توأمة بين ثلاثة مساجد في غزة وماليزيا، وأنشطة تضامنية أخرى شملت زيارة مناطق بغزة والاطلاع على الأوضاع المعيشية والإنسانية لأهاليها.
 
يشار إلى أن الوفد الماليزي ضم ثلاثة نواب ماليزيين ونائبا في المجلس الاستشاري للمحافظات وثلة من مندوبي المنظمات الإسلامية وأكاديميين وصحفيين.
المصدر : الجزيرة

التعليقات