غالبية يمنية تؤيد الحوار
آخر تحديث: 2010/8/12 الساعة 14:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/12 الساعة 14:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/2 هـ

غالبية يمنية تؤيد الحوار

بدأ السبت الماضي أول اجتماع بين الحزبين (الجزيرة-أرشيف)
أظهر استطلاع رأي لمنظمة يمنية مدنية أن 58% من اليمنيين يؤيدون الحوار الجاري بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم والمعارضة ممثلة في تكتل اللقاء المشترك، ويعتقد 51% من المستطلعين أن الانتخابات النيابية المقبلة ستجري في موعدها المقرر العام المقبل.
 
وأعلنت مؤسسة حياد للدراسات السياسية، ومقرها صنعاء، اليوم الخميس في بيان صحفي، أن نتائج استطلاع يتعلق بالحوار بين الحزب الحاكم والمعارضة أظهرت أن 58% من إجمالي العينة المستطلعة مع الاتفاق الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك.
 
ويعتقد 35.75% من المستطلعة آراؤهم أنه يمكن تنفيذ الاتفاق لوجود اقتناع لدى الطرفين بأهميته حيث لا يمكن التوصل إلى توافق في أي قضية إلا من خلال حوار يجمع الطرفين.
 
ويتوقع 49.25% من العينة المبحوثة أنه سيتم تشكيل لجنة للتهيئة والإعداد للحوار الوطني على اعتبار أن الطرفين يريدان إبداء حسن النية أمام الرأي العام المحلي والعربي والدولي، بينما 35.25% يعتقدون أن الحوار الوطني الشامل سيتم إجراؤه ولكن نتائج هذا الحوار لن تكون ديمقراطية.
 
كما أظهر الاستطلاع أن 51% من المستطلعين يتوقعون بأن الانتخابات النيابية المقبلة ستجري في موعدها المقرر في أبريل/ نيسان.
 
وعقد أول اجتماع بين الحزب الحاكم والمعارضة السبت الماضي في صنعاء، وتم تشكيل لجنة مكونة من مائتي شخصية بالتساوي بين الطرفين تستهدف الخروج باليمن من أزماته المتعددة.  
المصدر : يو بي آي
كلمات مفتاحية:

التعليقات