قافلة نسوية موريتانية تدخل غزة
آخر تحديث: 2010/8/11 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/11 الساعة 11:08 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/2 هـ

قافلة نسوية موريتانية تدخل غزة

القافلة تمكنت من دخول القطاع بعد فترة من الانتظار (الجزيرة نت)

أمين محمد-نواكشوط

تمكنت قافلة نسوية موريتانية مساء الثلاثاء من الدخول إلى قطاع غزة المحاصر, بعد أسابيع من انتظار الترخيص من السلطات المصرية بالعبور إلى القطاع.

وتترأس القافلة -التي تولت تسييرها هيئة الرباط الوطني لنصرة فلسطين- البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإسلامي الموريتاني ياي انضو.

كما تضم القافلة الناشطة الحقوقية آمنة بنت المختار، والقيادية في الرباط الوطني لنصرة فلسطين فاطمة بنت الميداح، وسيدة الأعمال فيفي بنت افيجي, وهي تحمل مساعدات ومواد طبية, وحليبا لأطفال القطاع المحاصر.

وقالت رئيسة القافلة إن الوفد حصل بعد أيام كثيرة من الانتظار, على التسهيلات اللازمة من قبل السلطات المصرية للدخول إلى فلسطين، بعد توسط السلطات الموريتانية.

من جانبه قال الأمين العام للرباط الوطني لنصرة فلسطين محمد غلام ولد الحاج الشيخ إن دخول الوفد النسائي إلى القطاع يؤكد نجاح إصرار الرباط على كسر الحصار المفروض على غزة منذ سنوات.

يذكر أن ولد الحاج الشيخ كان من بين ركاب سفينة مرمرة التركية التي اقتحمتها القوات الإسرائيلية ومنعتها من الوصول إلى قطاع غزة في نهاية مايو/أيار الماضي, فيما تمكن برلماني موريتاني آخر هو الخليل ولد الطيب من دخول القطاع ضمن وفد برلماني عربي، بعد نحو أسبوعين من مهاجمة مرمرة.
المصدر : الجزيرة

التعليقات