مساعدات مصرية لجنوبي السودان
آخر تحديث: 2010/7/6 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/6 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/25 هـ

مساعدات مصرية لجنوبي السودان

المساعدات المصرية تركز على الرعاية الصحية (الفرنسية-أرشيف)
يقوم وفد مصري بزيارة لمدينة جوبا عاصمة جنوبي السودان يقدم خلالها معونات لوجستية ويتفقد عددا من المشاريع التي أنشأها الصندوق الأفريقي.

وتأتي زيارة الوفد -الذي تترأسه السفيرة فاطمة جلال، الأمينة العامة للصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا- اليوم الثلاثاء، ضمن جهود مصرية لتقديم العون إلى أفريقيا عامة والسودان بصورة خاصة.

وصرحت السفيرة بأن الزيارة تأتي في إطار دعم مصر للسودان بصفة عامة والجنوب بصفة خاصة، وبأنها ستقوم باستطلاع الاحتياجات في الجنوب خاصة في مجال الرعاية الصحية والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا الخصوص.

وسيقدم الوفد أجهزة كمبيوتر وآلات تصوير، كما يقوم بزيارة المركز الطبي المصري ومركز التأهيل المهني بجنوبي السودان، ويسلم معونة لجمعية المكفوفين.

وقالت السفيرة "سأبحث خلال الزيارة بدء إرسال القوافل الطبية للجنوب بمعدل قافلتين إلى ثلاث قوافل شهريا لعلاج الأطفال وأمراض العيون والجلدية والباطنة كما حدث بالنسبة لدارفور التي تم إرسال القوافل الطبية المصرية إليها في جميع التخصصات".

وأضافت أن هذه القوافل تتواكب مع إرسال معونة لوجستية أخرى لشرقي السودان وإرسال معونات عبارة عن أجهزة حاسب آلي للنيجر وأفريقيا الوسطى وسيراليون.

وقالت فاطمة جلال إن الإعداد يتم حاليا لزيارة أخرى ستقوم بها لعاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا لتسليم معونة دوائية لمكافحة الملاريا ومبيدات زراعية وجرارات.

واختتمت السفيرة تصريحاتها قائلة إن الصندوق ينظم حاليا عددا من الدورات التدريبية الخاصة لكوادر من الدول الأفريقية منها دورة خاصة في مجال سبل الري الحديثة الموفرة لتشاد.

المصدر : الألمانية

التعليقات