كمين للمتمردين بجنوب السودان
آخر تحديث: 2010/7/4 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/4 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/23 هـ

كمين للمتمردين بجنوب السودان

جيش تحرير السودان اعترف بمقتل ثلاثة من جنوده (الأوروبية)


اعترفت
الحركة الشعبية لتحرير السودان بوقوع عدد من القتلى في صفوف قواتها بسبب مواجهات مع قوات المنشق الجنرال ديفد ياوياو الذي تتهمه حكومة الجنوب بالتبعية للمؤتمر الوطني.


وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان (الذراع العسكري للحركة) كوال ديم كوال لمراسل الجزيرة نت عماد عبد الهادي، إن مجموعة من قوات المتمرد ديفد ياوياو نصبت كمينا لقواته بالمنطقة الواقعة بين قمبروك والبيبور بولاية جونقلي، مما أدى إلى سقوط ثلاثة من عناصره وجرح ثمانية آخرين وتدمير عربة تجارية باستخدام المتمردين سلاح آر بي جي.


وأشار كوال إلى أن ديفد ياوياو ليس من المتمردين من الجيش الشعبي بل كان ضمن المليشيات التي كانت تقاتل قبل توقيع اتفاقية السلام إلى جانب القوات المسلحة السودانية.


وكانت الحركة الشعبية قد نفت في وقت سابق الأنباء الخاصة بالكمين واعتبرتها تشويشا على الاستفتاء المقرر مطلع العام القادم على مستقبل جنوب السودان.

 

من جانبها قدمت مصادر المتمردين في جنوب السودان  أرقاما أعلى بكثير لخسائر الجيش الشعبي، ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر متمردة قولها إن 33 جنديا من الجيش الشعبي لتحرير السودان قتلوا وجرح 64.

 

ويستعد الجنوب خلال ستة أشهر تقريبا لاستفتاء على الانفصال نصت عليه اتفاقية نيفاشا التي أنهت في 2005 الحرب بين الشمال والجنوب.

المصدر : الجزيرة

التعليقات