شهيد وجرحى بقصف إسرائيلي لغزة
آخر تحديث: 2010/7/31 الساعة 06:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/31 الساعة 06:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/20 هـ

شهيد وجرحى بقصف إسرائيلي لغزة

الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع مختلفة جنوب قطاع غزة(الفرنسية)

استشهد قيادي بكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجرح ثمانية فلسطينيين آخرين في سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلي على مواقع مختلفة في جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطواقم الطبية عثرت على جثة عيسى البطران (40 عاما) بعد قصف الطائرات الإسرائيلية لموقع أمني تابع للحكومة المقالة يقع في محيط مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وكان منزل البطران قد تعرض منزله للقصف أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، ما أدى إلى استشهاد زوجته وعدد من أطفاله.

وكان ثمانية فلسطينيين أصيبوا بجراح مختلفة في قصف جوي إسرائيلي لمقر أمني غرب غزة، كما شنت الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات استهدفت مناطق ومواقع مختلفة في القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن الغارات كانت متنوعة وضربت مناطق مختلفة من القطاع، وأوضح أن الغارات استهدفت مجمعا أمنيا تابعا للحكومة المقالة ومقر جهاز التدريب والحماية التابع لكلية تدريب الشرطة ومجمع أنصار العسكري الذي يضم السجن المركزي.
 
وأشار إلى أن حذر الأجهزة الأمنية وعمليات الإخلاء التي قامت بها مسبقا في المقرات الأمنية حالت دون وقوع المزيد من الخسائر.
 
وحسب مصادر طبية فلسطينية، وصل إلى مستشفى الشفاء عدة جرحى من مقر الرئاسة سابقا، ووصفت حالتهم بين متوسطة وخطيرة.
 
وتأتي هذه الغارات بعدما أعلنت إسرائيل أن صاروخا من طراز غراد أطلق من قطاع غزة صباح الجمعة وسقط على مدينة عسقلان شمال القطاع محدثا أضرارا دون وقوع إصابات. ولم تعلن أي جماعة فلسطينية مسؤوليتها عن الهجوم.
 
وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن الصاروخ أطلق من غزة وسقط على منطقة سكنية في المدينة الواقعة على بعد نحو 12 كلم شمال القطاع، دون أن يوقع إصابات.
المصدر : الجزيرة + قدس برس

التعليقات