الغول: التزمنا بمعايير النزاهة والشفافية (الجزيرة نت)
أحمد فياض-غزة
سلمت اللجنة الحكومية لمتابعة تنفيذ توصيات تقرير بعثة تقصي الحقائق والمنبثقة عن الحكومة الفلسطينية المقالة، تقريرها المتعلق بالرد على توصيات تقرير غولدستون لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في مدينة غزة الاثنين الماضي وفق المدة القانونية المحددة.
 
وأكد وزير العدل في الحكومة المقالة محمد الغول خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة عصر الثلاثاء أن حكومته التزمت بمعايير النزاهة والشفافية في تشكيل لجنة الخبراء القانونيين في الداخل والخارج التي كُلفت بتسليم التقرير برئاسة عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق للوقوف على مدى مصداقيتها بشأن تنفيذ توصيات التقرير.
 
وطالب الغول المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس أوكامبو بإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرائيلي، تمهيداً لمحاكمتهم على ما ارتكبوه من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين، داعياً الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية ذات الصلة إلى عدم مساواة الاحتلال وقادته بأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة.
 
كما أكد الغول حرص حكومته على التعاطي مع كافة اللجان الدولية المشكلة لمتابعة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين والأعراف الدولية، لافتاً إلى أن الاحتلال ما زال يضرب بعرض الحائط أشكال التعاطي مع اللجان الدولية لمتابعة التقرير.

المصدر : الجزيرة