تفجير يستهدف مكتب "العربية" ببغداد
آخر تحديث: 2010/7/26 الساعة 13:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/26 الساعة 13:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/15 هـ

تفجير يستهدف مكتب "العربية" ببغداد

أعمدة الدخان تنطلق من المنطقة التي يقع فيها مكتب العربية (الفرنسية)
 
قتل ستة أشخاص على الأقل في تفجير انتحاري استهدف مكتب قناة "العربية" في العاصمة بغداد، بحسب ما أكده مسؤولون أمنيون وطبيون.

فقد أكد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد قاسم الموسوي، أن انتحاريا كان يقود حافلة صغيرة ملغومة فجر نفسه بالقرب من مدخل مكتب العربية اليوم الاثنين في حي الحارثية غربي بغداد مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص هم عاملة نظافة وثلاثة حراس وسائق وأحد المارة، وأصيب 16 آخرون بحسب ما أكدته مصادر طبية.

وأضاف الموسوي أن سائق السيارة تمكن من تجاوز نقطة التفتيش الرئيسية بعد أن تحقق الحراس من أوراقه، لافتا إلى أن مسؤولين أمنيين عراقيين سبق وأن عثروا على وثائق تعود لعناصر في تنظيم القاعدة تشير إلى التخطيط لعملية ضد القناة المذكورة وأن السلطات الرسمية أبلغت مكتب القناة بذلك.

جنود أميركيون يعاينون موقع انفجارالسيارة التي استهدفت قائد شرطة مدينة كركوك (الفرنسية)
انفجار قوي
وذكر مصدر أمني آخر أن الانفجار
كان قويا لدرجة سمع دويه من مسافات بعيدة وخلّف حفرة عميقة، في حين ارتفعت أعمدة الدخان إلى مسافات عالية.

ونقل عن مصادر القناة تأكيدها أن أحدا من الصحفيين أو التقنيين لم يكن موجودا بالمكتب لحظة وقوع الهجوم الذي يعد الثالث من نوعه الذي يستهدف مقر العربية في بغداد.

ففي سبتمبر/ أيلول 2008 نجا مدير المكتب جواد حطاب من محاولة اغتياله بعبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته وتمكنت السلطات الأمنية من تعطيلها، وقبل ذلك بعامين استهدفت سيارة مفخخة مكتب القناة في ذلك الحين مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وجرح عشرين آخرين.

مستجدات أمنية
وكانت السلطات الأمنية العراقية قد ذكرت في وقت سابق أن ثمانية رجال شرطة عراقيين وستة مدنيين أصيبوا الأحد في انفجار قنبلتين زرعتا على طريق ترتاده الدوريات الراجلة في حي الدورة جنوب بغداد، في حين قتل شرطي في الموصل لدى انفجار عبوة ناسفة.

وفي حي السيدية جنوب بغداد قتل شرطي وأصيب ثلاثة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل سيارة الشرطي.

وتأتي هذه المستجدات بعد يومين فقط من انفجار سيارة مفخخة في كركوك أسفرت عن إصابة قائد شرطة المدينة برهان حبيب طيب بجروح بالغة ومقتل نجله.

المصدر : وكالات

التعليقات