العولقي: اليمن عراق أوباما
آخر تحديث: 2010/7/20 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/20 الساعة 19:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/9 هـ

العولقي: اليمن عراق أوباما

العولقي: أوباما بدأ حربه في اليمن بقصفه الجوي على أبين وشبوة (الجزيرة نت-أرشيف)
قال الأميركي من أصل يمني أنور العولقي -المطلوب في واشنطن حيا أو ميتاً- إن الرئيس الأميركي باراك أوباما يغامر بتوريط الولايات المتحدة في اليمن كما تورطت في العراق وأفغانستان إبان حكم الرئيس السابق جورج بوش.
 
وأضاف العولقي -في رسالة إلكترونية بثها موقع على الإنترنت مساء أمس الاثنين- "إذا كان جورج بوش الصغير يُذْكر كرئيس ورط أميركا في أفغانستان والعراق، فالآن يبدو أن أوباما يريد أن يُذْكَر كرئيس ورط أميركا في اليمن".
 
وأكد أن أوباما بدأ "حربه في اليمن بقصفه الجوي على أبين وشبوة"، في إشارة إلى المحافظتين الواقعتين جنوب اليمن واللتين شهدتا غارات جوية استهدفت مواقع يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة وقتل فيها عدد من المدنيين.
 
ويأتي تحذير العولقي (39 عاما) بعد أيام من وضع وزارة الخزانة الأميركية اسمه ضمن ما يسمى القائمة السوداء باعتبار أنه "إرهابي عالمي من طراز خاص"، مما يعني تجميد أرصدته الخاضعة للقوانين الأميركية ومنع إجراء أي تعاملات أميركية معه.
 
كما اعتبرت الوزارة في بيانها السبت الماضي أن العولقي المولود بالولايات المتحدة "هو زعيم تنظيم القاعدة في اليمن"، وأنه ساعد في توجيه محاولة التفجير الفاشلة لطائرة ركاب فوق ديترويت يوم عيد الميلاد الماضي.
 
يذكر أن مجلس الأمن القومي الأميركي كشف في أبريل/نيسان الماضي أنه منح الضوء الأخضر لوكالة المخابرات المركزية الأميركية للقبض على العولقي أو قتله.
 
لكن الحكومة اليمنية أكدت في أعقاب ذلك القرار رفضها أي محاولة من جانب السلطات الأميركية لقتل العولقي على الأراضي اليمنية، كما رفضت وصف اليمن بأنه ملاذ آمن لتنظيم القاعدة.
 
كما حمل الموقع الإلكتروني ذاته تسجيلا صوتيا آخر منسوب للرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، سخر فيه من أوباما بشأن الوضع في أفغانستان، وانتقد القادة العرب الذين وصفهم بالمتحالفين مع الغرب، معتبراً أنهم كانوا أكثر إساءة إلى الفلسطينيين من إسرائيل.
المصدر : رويترز

التعليقات