مصر تعتقل متسللين لإسرائيل
آخر تحديث: 2010/7/11 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/11 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/30 هـ

مصر تعتقل متسللين لإسرائيل

إسرائيل تتحدث عن 10 آلاف مهاجر أفريقي تسللوا إليها عبر حدود مصر خلال الأعوام القليلة الماضية (رويترز-أرشيف)
ألقت السلطات المصرية القبض على ستة أفارقة، خلال محاولتهم التسلل إلى إسرائيل من الحدود الشرقية للبلاد، في حادثين منفصلين.
 
وأوضح مسؤول أمني مصري ليونايتد برس إنترناشونال أن السلطات اعتقلت خمسة إريتريين عند العلامة الدولية رقم 52 بوسط سيناء جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم أبو سالم.
 
وأوضح أن المتسللين هم خمسة إريتريين، وأن التحقيق جار معهما بمعرفة السلطات المختصة.
 
أما المتسلل السادس فهو إثيوبي اعتقلته قوات الأمن في حادث آخر عند العلامة الدولية رقم 8 جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم أبو سالم.
 
وذكر المصدر الأمني المصري أن المتسللين اعترفوا في التحقيقات الأولية بالمجيء إلى المنطقة بهدف التسلل إلى إسرائيل للبحث عن فرص عمل هناك.
 
يشار إلى أن التقديرات الإسرائيلية تتحدث عن 10 آلاف مهاجر أفريقي تسللوا إليها عبر الحدود المصرية خلال الأعوام القليلة الماضية.
 
وقد اتهمت منظمات دولية قوات الأمن المصرية بالإفراط في استخدام القوة في محاولة التصدي لعمليات التسلل التي يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى إسرائيل.
 
وفي المقابل, تعتبر السلطات المصرية أن إطلاق النار على المتسللين عبر الحدود إلى إسرائيل يقع في إطار الحقوق السيادية لحماية أمنها القومي.
 
وقتلت السلطات المصرية منذ بداية العام نحو 18 أفريقياً حاولوا التسلل إلى إسرائيل، كما قتلت الشرطة المصرية خلال العام الماضي نحو 19 مهاجرا أفريقياً.
المصدر : يو بي آي

التعليقات