الإخوان الموقوفون كانوا يستعدون للمشاركة بحملة جمع تواقيع لها صلة بقضية شهيد الطوارئ (الجزيرة-أرشيف)

أحمد عبد الحافظ-الإسكندرية
اعتقلت السلطات المصرية فجر اليوم ثمانية قياديين بجماعة الإخوان المسلمين في محافظة الإسكندرية، حسب مصادر في الجماعة والشرطة المصرية.

وقالت مصادر بالشرطة إن الموقوفين سيحالون إلى النيابة العامة أو نيابة أمن الدولة العليا بتهم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة كتب ومنشورات تحتوي على أفكار الجماعة وتدعو لقلب نظام الحكم.

وذكر محامي الجماعة بالإسكندرية خلف بيومي للجزيرة نت أن المعتقلين اقتيدوا إلى جهة مجهولة ولم يعرضوا على النيابة لمعرفة طبيعة التهم الموجهة إليهم بعد أن ألقي القبض عليهم في منازلهم ليلا بعد تفتيشها.

وربط بيومي بين اعتقالات اليوم والحملة الشعبية التي أطلقتها الجماعة لجمع 100 ألف توقيع لتقديم مدير أمن محافظة الإسكندرية محمد إبراهيم للمحاكمة على خلفية قضية مقتل خالد سعيد المعروف بشهيد الطوارئ.

وأضاف أن قائمة الموقوفين ضمت مدير الحملة عاطف أبو العيد وعصام صبره ومحمد العربي ومدحت رضوان وعاطف الشوكي وصالح جابر وعزوز سلطان وهشام متولي إلى جانب آخرين من ناشطي الحملة الذين دهمت منازلهم ولم يعثر عليهم فيها.

وأكد على عدم قانونية هذه الاعتقالات التي عدها جزءا من الإستراتيجية التي يتبعها النظام حيال الجماعة لإضعافها، وتهميش دورها في الحياة السياسية.

المصدر : الجزيرة