أعضاء من أسطول الحرية أثناء وصولهم إلى الأردن (رويترز)

محمد النجار-عمان

قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف إن السفارة الأردنية بتل أبيب تسلمت اليوم من السلطات الإسرائيلية 17 جواز سفر لأردنيين وعرب شاركوا في أسطول الحرية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن الشريف تأكيده أن السفارة تسلمت جوازات سفر لسبعة أردنيين وأربعة جزائريين وجوازات سفر لكويتي ومغربي وباكستاني وإندونيسي وبحريني وعماني.

وقال إن السفارة الأردنية تتابع الاتصالات مع السلطات الإسرائيلية لاستعادة جوازي سفر لا يزالان مفقودين وهما لمواطنين أردنيين.

علي صبري (يسار) بجوار عثمان البتيري
وأكد السفير الأردني في تل أبيب علي العايد لمدير مكتب قناة الجزيرة في عمان ياسر أبو هلالة أن جواز السفر الخاص بالصحفي في القناة علي صبري دنون هو ضمن الجوازات التي ستتم إعادتها للأردن مساء الثلاثاء على أن يتم تسليم كافة الجوازات لأصحابها الأربعاء.

ورافق دنون أسطول الحرية ضمن فريق الجزيرة، ووصل الأردن الأربعاء الماضي مع زملائه عثمان البتيري ومحمد فال ومراسلة الجزيرة نت وسيمة بن صالح دون أن يستعيد جواز سفره الأردني.

وكان رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور أحمد العرموطي قد حذر في مؤتمر صحفي عقده الأحد الماضي من "سرقة" إسرائيل لجوازات سفر الأردنيين والعرب والأجانب المشاركين واستخدامها في عمليات اغتيال.

وأعاد العرموطي التذكير بأن إسرائيل استخدمت جوازات سفر لمواطني دول مختلفة في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح في دبي العام الجاري.

المصدر : الجزيرة