مسؤول كوري شمالي يزور دمشق
آخر تحديث: 2010/6/7 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/7 الساعة 17:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/25 هـ

مسؤول كوري شمالي يزور دمشق

كيم بحث مع المعلم العلاقات الثنائية
(الفرنسية-أرشيف)
التقى وزيرالخارجية السوري وليد المعلم مع كيم هيونغ يانغ نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي الذي يزور سوريا لإجراء مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت مصادر إعلامية نقلا عن مسؤول سوري قوله إن اللقاء الذي جرى في دمشق أمس الأحد تركز على "سبل تقوية العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين البلدين"، وأن المسؤول الكوري الشمالي عقد اجتماعا مع  أحمد عرنوس نائب وزير الخارجية السوري وبحثا المستجدات الأخيرة التي تهم البلدين.

يشار إلى أن كوريا الشمالية كانت قد وصفت في بيان رسمي الشهر الماضي وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بـ"الأحمق" في معرض ردها على اتهامه لبيونغ يانغ بتزويد إيران وسوريا بتكنولوجيا التسلح.

وكان ليبرمان قد اتهم كوريا الشمالية -أثناء زيارته اليابان في مايو/أيار الماضي- بأنها تحاول إنشاء محور للشر يهدد أمن العالم بالتعاون مع دولتين في الشرق الأوسط، لافتا إلى الطائرة التي احتجزتها السلطات التايلندية في ديسمبر/كانون الأول وقالت إسرائيل إنها تحمل شحنة من الأسلحة كانت موجهة لحزب الله اللبناني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

يذكر أن الولايات المتحدة اتهمت كوريا الشمالية قبل عامين بمساعدة سوريا على بناء مفاعل نووي في منطقة الكبر شمالي شرقي سوريا والذي دمرته الطائرات الإسرائيلية عام 2007، وقد نفت كل من دمشق وبيونغ يانغ هذه الاتهامات إجمالا وتفصيلا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات