لقاء بعمان لدفع المصالحة الفلسطينية
آخر تحديث: 2010/6/8 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/8 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/26 هـ

لقاء بعمان لدفع المصالحة الفلسطينية

عباس دعا إلى الرد على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية بتحقيق المصالحة  (رويترز-أرشيف)
علمت الجزيرة أن لقاءً عقد في العاصمة الأردنية عمّان بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والنائب المستقل في المجلس التشريعي جمال الخضري لدفع عجلة المصالحة في إطار الورقة المصرية.
 
وكشفت مصادر مطلعة للجزيرة أنّ اللقاء انتهى إلى بلورة اقتراح مشترك سينقل إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة عبر الخضري، وهو أيضاً رئيس اللجنة الشعبية لفك الحصار.
 
وأكد الخضري في اتّصال مع قناة الجزيرة عقد الاجتماع، لكنه تحفظ عن الخوض في تفاصيله.
 
وكان الرئيس الفلسطيني اعتبر أن الرد على الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية الأٍسبوع الماضي ومنعه من الوصول لقطاع غزة، يكون بتحقيق المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية.
 
لكن حماس وصفت دعوة عباس تلك بأنها "خطاب إعلامي" لا سند له في الواقع، مشيرة إلى استمرار الاعتقالات في صفوف أعضائها في الضفة الغربية الخاضعة للسلطة الفلسطينية.

ويذكر أن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط استبعد الأحد الماضي أن تكون لدى بلاده نية لإعادة طرح ملف تحقيق المصالحة الفلسطينية في الوقت الحالي، وجدد مطالبة حماس بتوقيع الورقة المصرية للمصالحة.
 
وكانت حماس رفضت التوقيع على الورقة المصرية كما هي، وطالبت بإدخال تغييرات عليها تتعلق بجوانب سياسية وأمنية، وهو ما رفضته القاهرة مطالبة بالتوقيع على الورقة كما هي.
المصدر : الجزيرة

التعليقات