قصف إيراني لكردستان العراق
آخر تحديث: 2010/6/7 الساعة 19:43 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/7 الساعة 19:43 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/24 هـ

قصف إيراني لكردستان العراق

أكراد إيرانيون لاجئون في أربيل يتظاهرون ضد السلطات الإيرانية (الفرنسية-أرشيف)
استأنفت المدفعية الإيرانية اليوم الاثنين قصفها المكثف لعدد من القرى الحدودية التابعة لمحافظة أربيل بإقليم كردستان العراق, مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين, وأثار احتجاج سلطات الإقليم.
 
وقالت مصادر رسمية بإقليم كردستان العراق إن المروحيات الإيرانية حلقت في سماء هذه المناطق الواقعة في الجانب العراقي من الحدود, حيث تقول القوات الإيرانية إنها تتعقب متمردين أكرادا إيرانيين.
 
وكان مصدر كردي عراقي أعلن أمس أن عدداً كبيراً جداً من الجنود الإيرانيين يسيطرون على منطقة بردوناز في عمق ثلاثة كيلومترات داخل العراق، وأنهم بدؤوا بناء معسكر لهم.
 
من جانبه قال الناطق باسم حكومة إقليم كردستان العراق كاوة محمود للجزيرة إن القوات الإيرانية توغلت بعمق يترواح بين كيلومترين إلى ثلاثة كيلومترات داخل أراضي إقليم كردستان العراق. 
 
وأضاف أن شابة قتلت وأصيب عدد آخر من المدنيين بجروح جراء القصف الإيراني الذي ألحق كذلك أضرارا بالبنية التحتية.
 
احتجاج
وقال الناطق إنه تم تكليف ممثل حكومة إقليم كردستان في العاصمة الإيرانية طهران بتقديم احتجاج رسمي لدى السلطات الإيرانية على التوغل داخل أراضي الإقليم.
 
وأضاف أن سلطات كردستان العراق طالبت كذلك إيران بالوقف الفوري للهجوم, وإنهاء العملية التي اعتبرتها انتهاكا لأراضي دولة ذات سيادة.
 
يذكر أن قوات إيرانية دخلت يوم الخميس الماضي مناطق داخل إقليم كردستان العراق لملاحقة نشطاء إيرانيين من حزب "حياة حرة" الكردي.
المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس
كلمات مفتاحية:

التعليقات