اعتقال عشرات الفلسطينيين قرب الخليل
آخر تحديث: 2010/6/22 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/22 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/11 هـ

اعتقال عشرات الفلسطينيين قرب الخليل

منزل فلسطيني تم تفجيره بقنبلة إسرائيلية (الجزيرة نت)

عوض الرجوب-الخليل

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية ونهار اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة شملت عشرات الفلسطينيين غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأبلغ شهود عيان الجزيرة نت أن قوات الاحتلال استخدمت القوة في مداهمة منازل المواطنين في قرية دير سامت غربي الخليل، مؤكدين أن سلطات الاحتلال أوقفت العشرات، لكنها أفرجت عن معظمهم في وقت لاحق، في حين بقي نحو ثلاثين آخرين قيد الاعتقال.

وقال أقارب عدد من المعتقلين للجزيرة نت إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بمروحية داهمت القرية بعد منتصف الليل، واقتحمت عشرات المنازل بعد تفجير أبوابها والعبث بمحتوياتها.

وأكدوا أن الجيش استخدم الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المضيئة والمتفجرة، وعبث بمحتويات المنازل وأطلق النار في مختلف الاتجاهات.

المواطن علي الحروب يشير لآثار التفجير في منزله (الجزيرة نت)
وقال الحاج علي حسن الحروب إنه أفاق من نومه عند الساعة الثالثة والنصف فجر الثلاثاء على صوت انفجار كبير هز المنزل، موضحا أنه تم استهداف باب المنزل بقنبلة فجّرت بواسطة الأسلاك عن بعد، وأن جنود الاحتلال أطلقوا النار من خارج منزله ومن داخله.

وأكد أن جنود الاحتلال اعتقلوا اثنين من أبنائه هما موسى وبهاء، مشيرا إلى أن موسى أفرج عنه قبل أيام بعد اعتقال دام ثمانية أعوام، وتم الاعتداء عليه بشدة وشوهدت الدماء تنزف من وجهه.

وكانت سلطات الاحتلال بدأت حملة مداهمات واسعة، ونصبت عشرات الحواجز في قرى جنوب الخليل، وذلك بعد مقتل شرطي إسرائيلي في عملية إطلاق نار جنوب المدينة.

المصدر : الجزيرة