محمد النجار-عمان


لوح المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن  د. همام سعيد بالدعوة لمقاطعة البضائع والسلع الفرنسية ردا على القرار الفرنسي بوقف بث قناة الأقصى الفضائية على القمر الاصطناعي "نور سات".
 
وعبر سعيد في رسالة للسفير الفرنسي في عمان عن مفاجأته بقرار فرنسا "بلد الحريات والانفتاح الإعلامي الواسع" إيقاف بث قناة الأقصى الفضائية التي تبث من قطاع غزة المحاصر.
 
واستنكر مراقب الإخوان القرار الفرنسي الذي اعتبر أنه "قائم على التمييز العنصري"، واعتبر أن "معاداة الشعب الأردني والشعوب العربية والإسلامية لا يخدم فرنسا ولا يحقق مصالحها".
 
وجاء في الرسالة أن "الإجراء اعتداء صارخ على الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، والذي كان يستخدم هذه القناة الفضائية لنقل ما يعانيه من الحصار والحرمان والدمار، ولا يخفى على أحد ما تعاني منه غزة من الظروف المعيشية والبيئية والصحية البالغة السوء".
 
وأضاف أنه "كان المأمول في جمهورية فرنسا أن تكون مع المظلومين والمحرومين لا مع القتلة وسفاكي الدماء ومجرمي الحرب".
 
وشدد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن على أن "موقف الحركة الإسلامية سيتناسب مع موقف الحكومة الفرنسية من قضايا أمتنا العربية والإسلامية، وكما تملك الحكومة الفرنسية اتخاذ قرار وقف البث فإننا نملك اتخاذ قرار مقاطعة البضائع والسلع الفرنسية". 
 
يشار إلى أن بث قناة الأقصى على قمر نور سات سيتوقف اعتبارا من مساء الخميس بحسب قرار مجلس البث الفرنسي الذي قالت الأقصى إنها تبلغت به.

المصدر : الجزيرة