نجاة مسؤول وتفجير مفخخة بالموصل
آخر تحديث: 2010/6/17 الساعة 00:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/17 الساعة 00:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/6 هـ

نجاة مسؤول وتفجير مفخخة بالموصل

دوريات الشرطة وضباطها استهدفوا بهجمات في بغداد والموصل (رويترز-أرشيف)

نجا مسؤول في وزارة التعليم العالي العراقية من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة وسط بغداد، وأصيب أربعة أشخاص بينهم اثنان من عناصر حمايته بالهجوم.

وقال مصدر في الشرطة إن عبوة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت لدى مرور موكب المسؤول قرب الجسر المعلق في منطقة الكرادة وسط بغداد مضيفا أن أربعة أشخاص جرحوا بينهم اثنان من عناصر الحماية.

ولم يفصح المصدر عن هوية المسؤول المستهدف لكنه أشار إلى أن القوى الأمنية سارعت إلى إغلاق منطقة الانفجار وجاءت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الجرحى.
 
الصحوة والمهدي
وفي بغداد أيضا قتل مسؤول سابق في جيش المهدي برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا عليه النار أثناء خروجه من منزله في منطقة الحرية شمال غربي بغداد.

ولم تحدد الشرطة العراقية هوية المسؤول المستهدف واكتفت بالقول إن طوقا أمنيا فرض حول مكان الحادث وإن تحقيقا فتح لمعرفة ملابساته، ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي.
 
وفي منطقة الحمدانية غربي بغداد قتل قيادي في قوات الصحوة وأصيب أحد عناصر حمايته جراء انفجار عبوة لاصقة في سيارته.

جاء ذلك وسط تصاعد وتيرة الهجمات بأنحاء العراق وبالأخص في محافظة نينوى وفي الموصل.

وفي هذا الصدد قالت الشرطة إن شخصا قتل وأصيب 14 آخرون جراء هجوم نفذ بسيارة مفخخة على إحدى دوريات الشرطة. وأشار المصدر إلى أن ثلاثة من رجال الشرطة كانوا بين الجرحى.
 
مستشارا المالكي
سياسيا أطلع مستشاران لرئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي مسؤولين في المخابرات المصرية وفي وزارة الخارجية على مساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة حسبما أفاده دبلوماسيون عراقيون بالقاهرة.

وقالت المصادر إن مدير مكتب المالكي طارق نجم ومستشاره صادق الركابي نقلا رسالة إلى مسؤولين مصريين لم تحدد هويتهم، مضيفة أن المستشارين سيمضيان في القاهرة ثلاثة أيام.
المصدر : وكالات