جنود عراقيون يتفحصون موقع انفجار سيارة مفخخة بحي المنصور في بغداد (الفرنسية)

قتل جنديان أميركيان وأصيب ستة آخرون في انفجار سيارة ملغومة الجمعة استهدف دورية مشتركة للقوات الأميركية والعراقية في محافظة ديالى بشرق العراق، وتسبب الانفجار في مقتل ثلاثة عراقيين وإصابة آخرين.
 
وقالت مصادر في الشرطة العراقية والجيش الأميركي إن الهجوم وقع في بلدة جلولاء شرقي العراق (125 كلم شمال شرق بغداد) وتسبب كذلك في مقتل شرطي عراقي واثنين من المدنيين فضلا عن إصابة نحو 24 عراقيا آخر.
 
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شهود عيان قولهم إنهم أحصوا نحو سبعة إلى ثمانية جنود أميركيين ممددين على الأرض بعد الانفجار. وقالت المصادر إن مروحية أميركية شوهدت تهبط في موقع الانفجار لمساعدة المصابين ونقل القتلى.
 
وقالت مصادر طبية عراقية في المدينة إن خمسة عراقيين قتلوا من ضمنهم شرطي وجرح 14 آخرون. لكن هذه الإحصائية ليست رسمية.
وفي بغداد قالت الشرطة إن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قرب دورية للجيش العراقي في ضاحية المدائن بجنوب شرق بغداد مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود واثنين من المدنيين.
 
وفي كركوك عثرت الشرطة على جثتين لرجلين مجهولين بهما آثار أعيرة نارية في الرأس والصدر في المدينة الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد.
 
وفي كركوك أيضا قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا امرأة بالرصاص في المدينة في وقت متأخر أمس الخميس.
 
وفي تكريت قالت الشرطة إن مدنيا قتل وأصيب عشرة آخرون إثر انفجار سيارة ملغومة الليلة الماضية قرب مخبز في وسط المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومترا شمالي بغداد.

المصدر : وكالات