تحذير من "انفجار" بسجون إسرائيل
آخر تحديث: 2010/5/4 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/4 الساعة 19:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/21 هـ

تحذير من "انفجار" بسجون إسرائيل

قوات الاحتلال تكبل الأسرى وتعذبهم وتبتزهم (الجزيرة-أرشيف) 

قال وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية المقالة محمد فرج الغول الثلاثاء إن العقوبات الإسرائيلية الجديدة على الأسرى الفلسطينيين من شأنها أن تحدث انفجارًا داخل السجون نتيجة الضغط المتزايد عليهم.

وقال الغول في مؤتمر صحفي بغزة "إن لجوء الاحتلال إلى تشديد العقوبات على الأسرى جاء لفشله في إدارة أزمة صفقة تبادل الأسرى، ومحاولة منه للتهرب من استحقاق ثمنها والخروج من الضغط الشعبي الذي يُمارس عليها".
 
وطالب مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية ريتشارد فولك ولجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى الفلسطينيين ووقف الانتهاكات بحقهم.
 
وكانت سلطات الجيش الإسرائيلي قد أصدرت قرارات بفرض عقوبات جديدة على الأسرى تتضمن الحرمان الكامل من زيارة الأهل، والاقتصار على زيارة ممثل الصليب الأحمر كل ثلاثة أشهر.
 
كما تتضمن تكثيف سياسة العزل الانفرادي لمدة غير محددة، بالإضافة إلى حرمان الأسرى من مشاهدة التلفاز ومنعهم من التعليم ووقف إدخال الكتب إليهم.

مسيرة لأطفال الأسرى في الخليل (الجزيرة نت-أرشيف)
دعوة للتضامن
ودعا الغول القوى الوطنية والإسلامية وأبناء الشعب الفلسطيني بمؤسساته الرسمية والشعبية إلى الاتحاد والنزول إلى الشوارع وتشكيل جبهة ضاغطة تضامنًا مع الأسرى ردًّا على هذا التصعيد.
 
وطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية بعدم الاكتفاء بالإدانة، والتحرك الجاد والفاعل اتجاه المؤسسات الأممية والمجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لوقف هذه الإجراءات.
 
وشدَّد على ضرورة أن تنفذ جامعة الدول العربية توصياتها التي أقرتها لصالح قضية الأسرى باعتبارهم مقاتلين من أجل الحرية، ورفع قضيتهم إلى المحاكم الدولية كما قررت في اجتماع مندوبيها الدائمين في سبتمبر/أيلول من العام الماضي بالقاهرة.
 
وأكد أن على لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن تتوقف عن سياسة الانحياز للاحتلال ضد الضحية، وأن تستمع إلى معاناة الأسرى وتتدخل للجم اعتداءات الاحتلال ضدهم.
 
وأعلن الغول أن اللجنة الوطنية لنصرة الأسرى ستنظم المزيد من الفعاليات لنصرة الأسرى وفضح جرائم الاحتلال، لافتًا إلى أنها تعكف على إعداد ملفات جرائم حرب ضد الاحتلال لرفعها إلى المحاكم الدولية.
المصدر : وكالات

التعليقات