هنية يطالب بمحاكمة قادة إسرائيل
آخر تحديث: 2010/5/31 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/31 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/18 هـ

هنية يطالب بمحاكمة قادة إسرائيل

هنية دعا لإضراب شامل غدا في غزة والضفة (رويترز-أرشيف)

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية بمحاكمة قادة إسرائيل باعتبارهم مجرمي حرب بعد هجومها فجر اليوم على أسطول الحرية الذي سقط فيه حتى الآن 16 قتيلا وعشرات الجرحى، ودعا إلى إضراب شامل يوم غد في غزة والضفة الغربية. 
 
وقال هنية في مؤتمر صحفي عقب اجتماعات طارئة لحكومته إن الهجوم الإسرائيلي يمثل جريمة دولية وفضيحة سياسية تمت بقرار عسكري غاشم، ارتكبتها إسرائيل اليوم في المياه الدولية بعيدا عن أعين العالم.
 
وتقدم ببالغ شكره لقافلة أسطول الحرية معتبرا أن شهداء وجرحى الهجوم الإسرائيلي من النشطاء والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني هم شهداء معركة الفرقان وشهداء الشعب الفلسطيني، وأطلق اسم "يوم الحرية" على هذا اليوم. 
 
ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى اجتماع عاجل لبحث الهجوم الإسرائيلي، والعرب والمسلمين إلى رفع الحصار الإسرائيلي عن غزة، وتشكيل "غطاء عربي وإسلامي" للفلسطينيين لنيل حقوقهم وإنهاء الحصار، والسلطة الفلسطينية إلى وقف كافة المفاوضات مع إسرائيل.
 
وطالب رئيس الحكومة المقالة بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الاعتداء الإسرائيلي، ودعا الأمم المتحدة وروسيا إلى الانسحاب من الرباعية، ودول حوض البحر المتوسط إلى وقف القرصنة الإسرائيلية.
 
وقال إن الحكومة تجري اتصالات عاجلة مع كل المؤسسات الدولية للمطالبة بأن تتحمل إسرائيل مسؤولية ما جرى، ودعا إلى إضراب شامل يوم غد في غزة وفي الضفة الغربية إلا ما تقتضيه الالتزامات الإنسانية تجاه المواطنين.
المصدر : الجزيرة

التعليقات