إصابة رائد صلاح بجروح خطيرة
آخر تحديث: 2010/5/31 الساعة 14:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/31 الساعة 14:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/18 هـ

إصابة رائد صلاح بجروح خطيرة

الشيخ صلاح يحظى بمكانة كبيرة في فلسطين والعالم الإسلامي (الفرنسية-أرشيف)

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر أصيب بجروح شديدة خلال المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق نشطاء أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة.

ونسب مراسل الجزيرة إلياس كرام إلى مصادر وصفها بأنها "موثوق بها جدا" القول إن الشيخ صلاح يرقد الآن في مستشفى "تل هاشومير" بتل أبيب، الذي نقل بمروحية إليه فجر اليوم عقب الهجوم.

وبحسب المراسل فإن ثمة تلميحات من مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أن وضع الشيخ قد يكون "أسوأ من ذلك". كما نسب المراسل إلى مصادر في الحركة الإسلامية في الداخل أن الأمر "أسوأ من ذلك" بالفعل.

متظاهر يحمل صورة للشيخ رائد صلاح عقب ورود الأنباء عن إصابته (الجزيرة)
وأفاد كمال الخطيب نائب الشيخ صلاح في تصريح للجزيرة أن الأمر يتجاوز حالة الإصابة إلى ما هو أبعد من ذلك، وقال إنها عملية اغتيال مقصودة للشيخ رائد صلاح، الذي بات يعرف بشيخ الأقصى لوقوفه القوي في وجه حملات التهويد الإسرائيلية المتواصلة للقدس الشريف والاعتداءات على الأقصى الشريف.

وأضاف الخطيب في تصريح آخر للجزيرة نت "لا نعلم أين الشيخ رائد صلاح في البر أم في البحر، ومن تم علاجه داخل المستشفيات الاسرائيلية وتحديدا مستشفى تل هشومير باسرائيل ليس الشيخ رائد صلاح، والاتصالات متواصلة لمعرفة مصيره".
 
ومن جانبه قال قصي كبها صهر الشيخ رائد صلاح للجزيرة نت إن المشفى سمح بدخول زوجة الشيخ إلى غرفة العمليات للتأكد من هويته، ونفت الزوجة بعد رؤيته أن يكون المصاب هناك هو الشيخ رائد صلاح.

وكان الشيخ صلاح الذي رافق أسطول الحرية قد أكد لدى مشاركته في برنامج مباشر مع على قناة الجزيرة، أن هذا الأسطول يأتي لنصرة غزة والقدس المحتلة وكل قضايا الحرية في العالم.

المصدر : الجزيرة

التعليقات