مقتل فلسطينيين في انهيار نفق بغزة
آخر تحديث: 2010/5/29 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الأمم المتحدة: الغارة التي شنها التحالف العربي يوم 18 يوليو في تعز أسفرت عن مقتل 18 مدنيا
آخر تحديث: 2010/5/29 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/15 هـ

مقتل فلسطينيين في انهيار نفق بغزة

فلسطينيو غزة يلجؤون لتهريب البضائع عبر الأنفاق لتأمين مستلزمات حياتهم (الفرنسية-أرشيف)

قتل وجرح 18 فلسطينيا في انفجار بأحد الأنفاق على الحدود المصرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
 
وقال الدفاع المدني إن المعلومات الأولية تفيد أن أسطوانة غاز انفجرت داخل أحد الأنفاق مما أدى إلى انهياره ومقتل ستة فلسطينيين وجرح 12 آخرين.
 
وبحسب تقديرات حقوقية، لقي 140 عاملا فلسطينيا حتفهم وأصيب العشرات خلال العامين الماضيين جراء حوادث الأنفاق.
 
ويلجأ الفلسطينيون لتهريب كافة أنواع السلع والبضائع عبر الأنفاق التي تتنشر بالمئات لتوفير مستلزمات حياتهم في القطاع المحاصر إسرائيليا منذ نحو ثلاثة أعوام.
 
غارات جوية
يأتي ذلك عقب غارات جوية إسرائيلية على شرق القطاع وجنوبه نفذتها طائرات أف 16 واستهدفت ورشة حدادة تقع في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ومطار غزة الدولي المدمر شرقي رفح، ونفقا قرب حدود إسرائيل.
 
وقال متحدث باسم الجيش إن الضربات الجوية استهدفت ورشة لإنتاج "الوسائل القتالية" شمالي القطاع ونفقا استخدم للتسلل إلى إسرائيل.
 
وزعم المتحدث أن الغارات جاءت ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة الليلة قبل الماضية باتجاه سديروت، ومحاولة مجموعة فلسطينية زرع عبوة ناسفة قرب السياج الأمني المحيط بمنطقة ناحال عوز شمال القطاع.

وكان 16 فلسطينيا أصيبوا في غارتين شنهما الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين استهدفت إحداهما موقعا لـكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيت حانون شمالي قطاع غزة، والأخرى استهدفت منطقة الأنفاق والمطار جنوبي شرقي القطاع.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات