برلمان السودان يختار رئيسه
آخر تحديث: 2010/5/24 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/24 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/11 هـ

برلمان السودان يختار رئيسه

البرلمان انتخب الطاهر بأغلبية أصوات الأعضاء (الجزيرة نت)
 
اختار البرلمان السوداني الجديد الذي يسيطر عليه حزب المؤتمر الوطني -في جلسة إجرائية اليوم- رئيسه السابق القانوني أحمد إبراهيم الطاهر رئيساً له، بينما سيؤدي الرئيس عمر البشير الخميس المقبل القسم الرئاسي إثر فوزه في انتخابات الرئاسة الأخيرة.
 
وقال مراسل الجزيرة نت في الخرطوم عماد عبد الهادي إن الطاهر فاز بعد منافسة ضعيفة من مرشح حزب المؤتمر الشعبي الذي حصل على 26 صوتاً من أصل 450.
 
ومن جهتها حذرت الحركة الشعبية لتحرير السودان من أنه ما لم تعمل مكونات الحكومة الجديدة على دعم الوحدة وحل أزمة دارفور والتحول الديمقراطي، فإن البرلمان الجديد سيكون آخر برلمان في السودان الموحد.
 
من ناحية أخرى قال المراسل إنه من المنتظر أن يؤدي الرئيس البشير صباح الخميس المقبل القسم الرئاسي أمام أعضاء البرلمان، إيذاناً ببدء حقبة جديدة من عمر الحكومة الذي سيمتد أربع سنوات مقبلة.
 
وفي هذا الإطار كشفت الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن وفداً رفيع المستوى برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية السفير عبد الله عالم سيتوجه الأربعاء المقبل إلى الخرطوم للمشاركة في حفل تنصيب البشير إثر فوزه بانتخابات الرئاسة.
 
كما ذكرت المنظمة في بيان لها أن وفد المنظمة سيقدم التهنئة كذلك إلى سلفاكير ميارديت نائب رئيس الجمهورية رئيس حكومة جنوب السودان بعد فوزه أيضاً في الانتخابات الأخيرة.
المصدر : الجزيرة,قدس برس

التعليقات