شهيدان فلسطينيان باشتباك مع الاحتلال
آخر تحديث: 2010/5/21 الساعة 17:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/21 الساعة 17:44 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/7 هـ

شهيدان فلسطينيان باشتباك مع الاحتلال

مسلحان من المقاومة الفلسطينية يتدربان بخان يونس (الفرنسية-أرشيف) 
استشهد فلسطينيان اليوم الجمعة في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس بجنوب قطاع غزة.
 
وقال مراسل الجزيرة في القدس المحتلة إلياس كرام نقلا عن مصادر في الجيش الإسرائيلي إن جنودا رصدوا مسلحين فلسطينيين يقتربون من موقع إسرائيلي على الحدود الشرقية لخان يونس واشتبكوا معهم مما أدى إلى مقتل فلسطينيين اثنين.
 
أما مراسل الجزيرة في غزة فأكد وقوع الاشتباك، لكنه قال إن المصادر الطبية الفلسطينية لم تتسلم بعد جثتي الفلسطينيين لأن فرق الإسعاف لم تستطع بعد الاقتراب من المنطقة التي شهدت الاشتباك ويحتاج الأمر إلى تنسيق مع الجانب الإسرائيلي لاستلام أي شهداء.
 
جاء ذلك بعد أن شن سلاح الجو الإسرائيلي فجر الجمعة أربع غارات على الأقل استهدفت مواقع متفرقة شمالي وجنوبي قطاع غزة، بينها موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال سكان وإذاعات محلية إن طائرات إسرائيلية من طراز أف 16 قصفت بصاروخ واحد على الأقل موقعا تابعا لكتائب القسام في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وإنها قصفت قبل ذلك ثلاثة أهداف مختلفة شرق خان يونس.

واستهدفت إحدى الغارات أرضا خالية في منطقة الفراحين، في حين ضربت أخرى أرضا خالية أيضا في منطقة خزاعة، ولم يتم الإبلاغ عن أي خسائر بشرية في هذه الغارات.

وأكد الجيش الإسرائيلي شن الغارات، وقال إنها استهدفت أنفاقا أعدت لشن هجمات على أهداف إسرائيلية، كما أكد ناطق باسم الجيش أنها جاءت ردا على إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة الليلة الماضية باتجاه مدينة عسقلان جنوبي إسرائيل.
المصدر : الجزيرة + وكالات