انفجار يقتل ويجرح العشرات بالعراق
آخر تحديث: 2010/5/21 الساعة 20:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على المتظاهرين عند باب العامود بالقدس
آخر تحديث: 2010/5/21 الساعة 20:36 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/8 هـ

انفجار يقتل ويجرح العشرات بالعراق

آثار انفجار سيارة مفخخة في المسيب جنوب العاصمة بغداد (رويترز)

سقط العشرات بين قتيل وجريح في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الخالص شمال العاصمة العراقية فيما أعلن عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في حوادث أخرى استهدف بعضها قوات الشرطة.
 
وقال مسؤولون عراقيون إن 22 شخصا لقوا مصارعهم فيما أصيب أكثر من خمسين آخرين بجروح في تلك العملية التي وقعت في سوق بمدينة الخالص الواقعة في محافظة ديالى وتقع على بعد ثمانبن كلم شمال بغداد.
 
وفي نفس المحافظة أفاد قائد العمليات الأمنية بأن مسلحين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا منزلا وقتلوا أربعة أشخاص من أسرة واحدة وجرحوا آخر في جنوب بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد.
 
وفي العاصمة بغداد قال مصدر في وزارة الداخلية إن قنبلة مزروعة في مبنى تستخدمه الشرطة العراقية وسط المدينة أصابت أربعة من رجال الشرطة حين انفجرت.
 
وفي تطور آخر قالت الشرطة العراقية إن سيارة ملغومة انفجرت الليلة الماضية قرب مسجد للشيعة في المسيب على بعد نحو ستين كيلومترا جنوب بغداد، مما أدى إلى إصابة ستة مدنيين. وكانت المسيب قد شهدت الأربعاء الماضي مقتل شخص وإصابة 13 في انفجار سيارة ملغومة.
 
وفي حوادث سابقة قالت الشرطة إن خمسة عراقيين بينهم ثلاثة من أفراد قوات الأمن قتلوا أمس الخميس في هجمات متفرقة في مدينة الموصل شمالي العراق.
 
ففي عملية منفصلة لقي ثلاثة أشخاص أحدهم رجل أمن مصارعهم عندما استهدف شخص يحمل حزاما ناسفا نقطة تفتيش في حي الشفا وسط المدينة.
 
ولقي رجلا أمن آخران مصرعيهما عندما أطلق مسلحون النيران على نقطة تفتيش أخرى بالمدينة نفسها التي تشهد مرارا هجمات مسلحة على قوات الأمن.
المصدر : وكالات