منع الشيخ عكرمة من الحرم القدسي
آخر تحديث: 2010/5/14 الساعة 06:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: لا نتوقع أن نزاع مسلحا مع بغداد وهناك تنسيق كامل بين البشمركة وجيش العراق
آخر تحديث: 2010/5/14 الساعة 06:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/1 هـ

منع الشيخ عكرمة من الحرم القدسي

الشيخ صبري استنكر القرار العسكري الإسرائيلي (الجزيرة نت-أرشيف)

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي منع مفتي القدس ورئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري من دخول الحرم القدسي الشريف لمدة ستة أشهر.
 
وأكد الشيخ صبري للجزيرة أنه تسلم قرارا عسكريا إسرائيليا الخميس يمنعه من دخول الحرم أو الوجود في حدوده لستة أشهر بدعوى الحفاظ على أمن دولة إسرائيل وعلى الأمن العام.
 
واستنكر الشيخ صبري هذا القرار الصادر عن قائد قيادة الجبهة الداخلية الجنرال يائير جولان، مؤكدا أنه لا يوجد أي مبررات لإصداره.
 
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية سلمت الشيخ صبري الشهر الماضي أمرا يقضي بمنعه من السفر خارج البلاد لمدة ستة أشهر بحجة الضرر بأمن الدولة.
 
وقال الشيخ صبري للجزيرة نت أنذاك إن "المبررات الأمنية باطلة ولا تقوم على دليل وتتعارض مع حقوق الإنسان وحرية التحرك والتنقل وحرية الرأي، وتهدف إلى تكميم الأفواه المناهضة لسياسة الاستيطان والتهويد والإرهاب الفكري".
 
وأكد أن "استهداف الرموز والشخصيات الوطنية والإسلامية في القدس والداخل يأتي في ظل تسارع خطوات تهويد المدينة. يريدون فرض أمر واقع جديد بالمنطقة، وبالتالي فهم يمنعون الرموز من الاعتراض على هذه الإجراءات".
 
وكان جيش الاحتلال أصدر في بداية العام مرسوما عسكريا بمنع رئيس الحركة الإسلامية بأراضي 48 الجناح الشمالي  الشيخ رائد صلاح من دخول مدينة القدس ستة شهور بذريعة "المحافظة على الأمن واستنادا لقوانين الطوارئ الانتدابية".
 
وادعت إسرائيل في وقت سابق على لسان وزير داخليتها إيلي يشاي أن قراره بمنع السفر والتنقل "يعتمد على صلاحياته وفق البند السادس لأنظمة الطوارئ لعام 1948، وتحسبا للمس بأمن الدولة".
المصدر : الجزيرة

التعليقات