وفاة أسير فلسطيني محرر
آخر تحديث: 2010/5/1 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/1 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/18 هـ

وفاة أسير فلسطيني محرر

الاحتلال الإسرائيلي أفرج عن فايز زيدات قبل اقل من عام (الجزيرة نت-أرشيف)
أعلن نادي الأسير الفلسطيني في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وفاة الأسير الفلسطيني المحرر فايز زيدات (49 عاما) من قرية بني نعيم شرق المدينة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية أفرجت عن زيدات المحكوم بالسجن 12عاما، قبل أقل من عام، نتيجة تدهور صحته بسبب إصابته بسرطان في البنكرياس والكبد والمرارة خلال فترة اعتقاله.

وقال مدير النادي أمجد النجار للجزيرة نت إن زيدات غادر الضفة الغربية إلى الأردن للعلاج فور الإفراج عنه، لكنه عاد إلى المستشفى الأهلي في الخليل، ثم دخل في غيبوبة قبل أيام، وتوفي فجر اليوم.

وقبل الإفراج عنه من سجون الاحتلال مكث زيدات -وهو أب لستة عشر ابنا وبنتا- نحو أربعة شهور في مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي، وذلك بعد مماطلة طويلة من إدارة السجن.

وحسب تقديرات نادي الأسير الفلسطيني في أحدث تقرير له فإن عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يتجاوز ألفا ومائتي أسير، بينهم ثلاثون أسيرا يقبعون بصورة دائمة في مستشفى سجن الرملة.

ويؤكد النادي أن عددا من الأسرى المرضى والجرحى بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية وعناية صحية مكثفة، وأن هناك العديد من الأسرى مصابون بأمراض صعبة كالسرطان والقلب وأمراض الرئة والكلى وأمراض العمود الفقري.

وأشار النادي إلى أن العلاج الذي يقدم للأسرى المرضى لا يتعدى الأدوية المسكنة، مشيرا إلى أن إدارة السجون تماطل في نقل المرضى إلى المستشفيات، مما يزيد من تفاقم أوضاعهم الصحية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات