مصر ترفض إدانة واشنطن للاعتقالات
آخر تحديث: 2010/4/9 الساعة 16:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/9 الساعة 16:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/25 هـ

مصر ترفض إدانة واشنطن للاعتقالات

رجل أمن بلباس مدني يعتقل أحد شباب حركة السادس من أبريل يوم الثلاثاء (رويترز)

أعلنت الحكومة المصرية رفضها إدانة الولايات المتحدة لاعتقالات شباب حركة السادس من أبريل معتبرة ذلك تدخلا في الشأن الداخلي المصري "بغير علم أو دراية".
 
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكى أمس الخميس إن بيان الخارجية الأميركية الصادر الأربعاء تناول بعض الاعتقالات التي نفذتها أجهزة الأمن المصرية لعدد من المشاركين في مظاهرة وقعت يوم السادس من نيسان/ أبريل الجاري، وتجاهل أن الموقوفين تم الإفراج عنهم بقرار من النائب العام.
 
وأوضح أن بيان الخارجية الأميركية يجهل أيضا "أعمال العنف التي تطلبت قيام أفراد الأمن بالتعامل معها".
 
وأشار زكي إلى أن البيان انتقل دون مبرر واضح من الحديث عن تلك الاعتقالات إلى "تناول مسائل سياسية داخلية مصرية أخرى بشكل يخرج عن المألوف ولا تقبل به مصر".
 
وشدد المتحدث في هذا الصدد وبشكل خاص على أن الانتخابات التي تجرى في مصر هي "شأن يخص المصريين الذين لا يقبلون على اختلاف توجهاتهم السياسية أن تتحدث حكومة أجنبية بالنيابة عنهم".
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية في البيان إنه يجب على المواطنين المصريين تحديد من يخوض أو ينجح في الانتخابات المقبلة.
 
وكان النائب العام المصري قرر الأربعاء إخلاء سبيل جميع المعتقلين من شباب حركة السادس من أبريل الذين اعتقلوا الثلاثاء بعد مواجهات في ميدان التحرير وسط القاهرة.
 
وجاء ذلك بعد يوم من إعلان مصدر أمني أن قوات الشرطة أوقفت ستين شخصا حاولوا التظاهر دون تصريح في ميدان التحرير.
 
وتستمد الحركة المذكورة اسمها من أحداث مدينة المحلة الكبرى عندما تحول إضراب احتجاجي للعمال على غلاء الأسعار في السادس من أبريل/ نيسان 2008 إلى أعمال احتجاج ومواجهات مع الشرطة.
المصدر : وكالات

التعليقات