كفاية تدعو لوقفة غضب بالقاهرة
آخر تحديث: 2010/4/9 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/9 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/25 هـ

كفاية تدعو لوقفة غضب بالقاهرة

الدعوة جاءت للاحتجاج على قمع مظاهرات حركة "6 أبريل" الثلاثاء الماضي (الفرنسية)

الجزيرة نت-القاهرة
  
دعت الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) إلى وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة، احتجاجا على قمع مظاهرة حركة  "6 أبريل" يوم الثلاثاء الماضي.
 
ووجهت كفاية في بيان لها الدعوة إلى الجمعيات والشخصيات العامة والقوى والأحزاب ونواب البرلمان المعارضين، و"كل ذوي الرأي والضمير لإشهار الرفض الجماعي للبلطجة الأمنية، وتأكيد التحدي لنظام القهر والعدوان السافر على حقوق الشعب المصري، والاحتشاد معا في وقفة احتجاجية كبرى ظهر الثلاثاء".

وأكد البيان "إدانة الحركة ورفضها القاطع لحملة الترويع والبلطجة الهمجية التي طالت شباب المتظاهرين في شوارع القاهرة وفى جامعات مصر الثلاثاء الماضي".
 
وأضاف أن "كفاية تلفت النظر إلى أن القسوة والوحشية الأمنية المفرطة والاعتقالات العشوائية هي رسالة تخويف وكارت إرهاب دموي".
 
واعتبر البيان أن الهدف من القمع "هو إعادة فرض الحظر على حقوق التظاهر والاعتصام والإضراب السلمي، وهي الحقوق التي اكتسبتها وانتزعتها طلائع التغيير بكفاحها الباسل، وبتضحيات الآلاف الذين صمدوا في حروب تكسير العظام وإهدار الآدمية والاعتقالات المتكررة".
 
وقال إن هؤلاء "دفعوا الثمن غاليا من أعصابهم وأبدانهم وأرزاقهم، وكسروا حواجز الخوف، وفتحوا الطريق لكسب حرية مصر والمصريين".
 
وذكر أن الحقوق التي انتزعها هؤلاء هي "المقاومة المدنية والعصيان السلمي لأوامر وتحكمات نظام الطغيان والطوارئ والتزوير واغتصاب السلطة والثروة وخدمة العدو الأميركي الإسرائيلي".
 
وطالبت كفاية "كافة القوى الوطنية بأن تحتشد معا في وقفة غضب دفاعا عن شرف مصر، وردا على حملة الترويع والإرهاب، وكسبا لحقوق المصريين المهدرة، وطلبا لاستعادة استقلالها وكرامتها الوطنية، وتأكيدا على أن الشارع لنا وليس للأمن".
المصدر : الجزيرة

التعليقات