عشرات القتلى بتفجيرات جديدة ببغداد
آخر تحديث: 2010/4/6 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/6 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/22 هـ

عشرات القتلى بتفجيرات جديدة ببغداد

التفجيرات هزت مناطق متفرقة في مرحلة ما بعد الانتخابات (الفرنسية)

هزت العاصمة العراقية بغداد انفجارات متزامنة أسفرت عن سقوط 34 قتيلا على الأقل وأكثر من 75 مصابا, في رابع عملية من نوعها خلال خمسة أيام.
 
وأسفرت التفجيرات التي وقعت قبل ظهر اليوم عن تدمير أربعة مبان سكنية في حي الشعلة. كما وقعت اليوم سلسلة انفجارات في منطقة العلاوي القريبة من شارع حيفا حيث مقار العديد من الوزارات والدوائر الرسمية، دون أنباء عن ضحايا.
 
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصدر بالشرطة أن سلسلة انفجارات بقذائف الهاون والعبوات الناسفة وقعت في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد صباح اليوم الثلاثاء وأدت إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 12 بجروح، فضلا عن تعرض بنايتين متجاورتين إلى أضرار بليغة.
 
وذكر المصدر أن القوات الأمنية قطعت الطرق المؤدية إلى مكان الانفجار، بينما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من مكان الانفجار.
 
ووقع تفجير آخر قرب المبنى السابق للسفارة البريطانية في بغداد, طبقا لما أعلنته وزارة الداخلية, دون الإشارة إلى خسائر.
 
جاءت التفجيرات الجديدة وسط مخاوف من تصاعد أعمال العنف بعد الانتخابات الأخيرة. كما جاءت بعد يومين من هجمات متزامنة أيضا هزت بغداد, واستهدفت مقار دبلوماسية خلفت 41 قتيلا وأكثر من مائتي جريح.
 
وذكر الصحفي عبد الستار العبيدي من بغداد للجزيرة أن التفجيرات التي وقعت اليوم استهدفت مناطق سكنية "بامتياز", مشيرا إلى أن ما يحدث يُعد مؤشرا على عودة مسلسل العنف للعراق. كما قال إن هذه التفجيرات يحملها المراقبون على ما يسمى تراخي الوزارات الأمنية عن أداء مهامها.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات