لجنة المتابعة تجتمع بالقاهرة السبت
آخر تحديث: 2010/4/30 الساعة 19:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/30 الساعة 19:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/17 هـ

لجنة المتابعة تجتمع بالقاهرة السبت

عريقات سيعرض على الاجتماع نتائج زيارة ميتشل الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)
يعقد وزراء خارجية دول لجنة متابعة مبادرة السلام العربية اجتماعا في القاهرة بعد ظهر غد السبت لبحث آخر تطورات الوضع بالأراضي الفلسطينية.
 
وأوضحت السفارة الفلسطينية بالقاهرة أن رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات سيعرض على الاجتماع الرد الأميركي الذي أبلغه المبعوث جورج ميتشل للرئيس الفلسطيني محمود عباس بشأن الجهود التي تبذلها واشنطن لحث إسرائيل على التراجع عن القرارات التي اتخذتها مؤخرا والتي أدت إلى تجميد كل جهود السلام.
 
من جهة ثانية قالت الجزائر إن وزير الخارجية مراد مدلسي سيشارك في الاجتماع, الذي يأتي في وقت دعا فيه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى إعادة النظر في المبادرة العربية للسلام.
 
وقال بوتفليقة في القمة العربية الأخيرة في ليبيا "إن هذه المبادرة لا معنى لاستمرار وجودها ولا يمكن أن تبقى يد ممدودة في فراغ وأن تبقى المفاوضات تراوح مكانها بدون أفق منظور وهذا بسبب التعنت الإسرائيلي المتحدي لكل القوانين والأعراف الدولية".
 
وذكر أن "إسرائيل ظلت رافضة لكل المبادرات والمساعي العربية والدولية التي تقابلها في كل مرة بالغطرسة والرفض كما تدل عليه التطورات المسجلة حاليا بمزيد من الممارسات العدوانية والإجراءات الاستفزازية الرامية إلى الإمعان في التوسع الاستيطاني وتهويد القدس مستغلة الحماية الفاضحة والسكوت المطبق للمجتمع الدولي وعلى رأسه الدول الكبرى".
 
كما أيد بوتفليقة وقف جميع أشكال المفاوضات مع إسرائيل وأكد دعمه لكل أشكال المقاومة لاسترجاع حقوق الفلسطينيين المغتصبة كاملة.
المصدر : وكالات

التعليقات