لبنان يحذر إسرائيل من شن عدوان
آخر تحديث: 2010/4/30 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/30 الساعة 17:25 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/17 هـ

لبنان يحذر إسرائيل من شن عدوان

سليمان: إسرائيل تعرف أنها ستدفع ثمنا كبيرا وستتألم كثيرا إذا اعتدت على لبنان
(رويترز-أرشيف)

حذر الرئيس اللبناني ميشال سليمان إسرائيل بأنها ستدفع ثمنا غاليا وستتألم كثيرا إذا اعتدت على بلاده.
 
وقال سليمان في حديث إلى الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اليوم "على إسرائيل أن تفهم أنها مهما فعلت لن نختلف في ما بيننا.. كما أنها تعرف أنها ستدفع ثمنا كبيرا وستتألم كثيرا إذا اعتدت على لبنان".
 
وفي معرض رده على التهديدات الإسرائيلية على خلفية مزاعم إسرائيلية وأميركية بنقل سوريا صواريخ سكود لحزب الله، اعتبر الرئيس سليمان أن هدف إسرائيل هو خلق حالة من الانقسام في الصف اللبناني.
 
وقال إن "إسرائيل في كل مرة كانت تجد سببا لخراب لبنان وتعمد إلى تكبير ما تزعم أنها أخطار للهروب من التزامات السلام، كما أن صيغة لبنان التعددية تناقض الصيغة الإسرائيلية، وتريد أن تفشلها عبر إحداث انقسام لبناني".
 
وأوضح أن الموقف في لبنان واضح وهو التمسك بهذه الصيغة الميثاقية "الفريدة" التي استطاعت رغم التعدد أن تمارس الديمقراطية في مختلف وجوهها، "والحديث عن صواريخ سكود هو لتقسيم اللبنانيين، وأنا أطمئن الجميع أن اللبنانيين لن ينقسموا".
 
وكان الرئيس اللبناني نفى وجود أي صواريخ سكود في لبنان، وقال "لقد صرح حزب الله سابقا بامتلاكه صواريخ ولكن ما يتكلمون عنه حاليا لا وجود لأي دليل على صحته، ولو كانوا يملكون الأدلة بالفعل لكانوا عرضوها على وسائل الإعلام".
 
كما نفت سوريا ما قالت إنها ادعاءات هيلاري كلينتون، وعبرت عن أسفها لتبني الولايات المتحدة احتمالات تقدمها إسرائيل ولا يسندها أي دليل، حسب قولها.
المصدر : وكالات

التعليقات