الحكم على خلية حزب الله بمصر اليوم
آخر تحديث: 2010/4/28 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :حيدر العبادي: ماذا جنى العراقيون من مغامرات صدام حسين سوى الخراب والدمار
آخر تحديث: 2010/4/28 الساعة 11:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/15 هـ

الحكم على خلية حزب الله بمصر اليوم

بعض المتهمين يواجهون أحكاما مشددة وبعضهم قد ينال البراءة (الفرنسية-أرشيف)

تنطق محكمة أمن الدولة المصرية اليوم بحكمها في ما يعرف بقضية "خلية حزب الله" التي يتابع فيها 26 متهما، بينهم لبنانيان وخمسة فلسطنيين وسوداني.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة سمير عمر إن المتابعين للقضية يتوقعون أن تصدر فيها أحكام مشددة قد تصل إلى الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة على بعض المتهمين، وخصوصا اللبناني سامي شهاب، في مقابل أحكام بالسجن قد تراوح بين خمس إلى عشر سنوات في حق آخرين.

وأضاف المراسل أن أعضاء في هيئة الدفاع يتوقعون أن تصدر كذلك أحكام بالبراءة في حق فئة ثالثة من المتهمين في هذه القضية، التي استغرق النظر فيها 14 جلسة، والتي بدأت عندما أعلنت السلطات المصرية في أبريل/نيسان من العام الماضي اعتقال أعضاء في ما قالت إنها خلية تابعة لحزب الله على الأراضي المصرية.

ويتابع المتهمون بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية ضد سفن في قناة السويس وسياح أجانب وبتهريب أشخاص وبضائع إلى قطاع غزة، وأكدوا في جلسات المحكمة أنهم لم يكونوا يريدون الإساءة إلى مصر ولا تهديد استقرارها، بل كانوا يريدون فقط دعم المقاومة الفلسطينية.

واتهمت نيابة أمن الدولة العليا أعضاء الخلية، وبينهم خمسة قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، بـ"التخابر لمصلحة منظمة أجنبية، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي المصرية".

وطالب الادعاء بإعدام المتهمين، الذين تقول السلطات المصرية إنهم اشتروا فيلات ومحال خاصة في منطقة قناة السويس لرصد حركة السفن الإسرائيلية والأميركية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات