إدارة خدمات الموارد البشرية والتدريب عقدت دورة إدارة المشاريع الاحترافية (الجزيرة نت)

في إطار خططها لتنمية إدارة الموارد البشرية والرقي بأداء الموظفين تحقيقا لرؤية شبكة الجزيرة الفضائية للعام 2012 تنفذ الشبكة في أبريل/نيسان الجاري بالتعاون مع شركة ميكا قطر للخدمات الاستشارية دورة إدارة المشاريع الاحترافية.

ومن شأن هذه الدورة الأخذ بيد المتدربين نحو الاحتراف وتأهيلهم للجلوس لاختبار شهادة مدير مشروعات محترف، من معهد إدارة المشروعات الأميركي، وهي من أرفع الشهادات في مجال إدارة المشروعات في العالم، وفق ما ذكر مشرف الدورة المعتمد من الجمعية الأميركية أيمن مصطفى النجار ومدير التدريب والتطوير في الشركة ثروت عمار.

ووفق ما أوضح الخبيران للجزيرة نت فإن "التدريب الناجح يكسب المتدربين مهارات عملية تبدل من طريقة عملهم في الميدان".

خالد المناعي: الدورة تستهدف منتسبي الشبكة بالتدريب والتطوير في إطار تحقيق رؤية شبكة الجزيرة الفضائية (الجزيرة نت)
وتحدث مدير إدارة خدمات الموارد البشرية والتدريب في الشبكة خالد محمد المناعي للجزيرة نت عن أهمية الدورات المتخصصة التي تقوم بها الإدارة وتستهدف منتسبي الشبكة بالتدريب والتطوير في إطار تحقيق رؤية شبكة الجزيرة الفضائية عامة.

وأوضح المناعي أن دورة مهارات إدارة المشاريع الاحترافية استهدفت عددا من مدراء الإدارات المختلفة في الشبكة.

وأكد أن الشبكة تسعى لتطوير أداء موظفيها، وأن إدارة خدمات الموارد البشرية والتدريب تعمل في هذا الإطار، وأضاف أن دور إدارته يأتي مكملا للرسالة التي يحملها مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ولا يتعارض معها.

من جانبه قال رئيس قسم التدريب والتطوير محمد العصيمي التابع لإدارة خدمات الموارد البشرية والتدريب في الشبكة إن أهداف الدورة الراهنة ترقى إلى تطوير مهارات مدراء الإدارات وكبار المسؤولين في سبيل إنجاز أعمال ومشاريع احترافية، من بينها تنظيم وإدارة الوقت بالشكل المطلوب وضمن الميزانية المحددة.

المصدر : الجزيرة