منفذ تفجير صنعاء مرتبط بالقاعدة
آخر تحديث: 2010/4/27 الساعة 23:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/27 الساعة 23:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/14 هـ

منفذ تفجير صنعاء مرتبط بالقاعدة

والد الصلوي قال إن ابنه اعتقل لعامين لارتباطه بتنظيم القاعدة (رويترز)
قال والد عثمان علي نعمان الصلوي الذي استهدف موكب السفير البريطاني في صنعاء أمس الاثنين إن ابنه سبق له أن سجن لارتباطه بالقاعدة، حسب موقع محلي يمني.

ونقل موقع نبأ نيوز المقرب من الحكومة اليمنية عن نعمان الصلوي إن ابنه كان معتقلا لعامين بتهم الانتماء لتنظيم القاعدة، دون أن يحدد تاريخ اعتقاله.
 
من جهة أخرى نقل الموقع اليمني أن الصلوي (22 عاما) سبق له أن درس في بريطانيا لمدة عامين.
 
ونقل نبأ نيوز عن المصدر الذي لم يكشف عن اسمه أن الصلوي وعقب حصوله على الشهادة الثانوية العامة حصل على منحة دراسية رشحته لها السفارة البريطانية في صنعاء، وسافر على أثرها إلى المملكة المتحدة، وأمضى فيها أكثر من عامين، ثم عاد مطلع العام الجاري إلى اليمن.
 
وأضاف أن "الصلوي ينتمي إلى أسرة ثرية وكان يقيم معها في صنعاء منذ سنوات طويلة، و"لم تعرف لهم أي توجهات فكرية متشددة".
 
ورجح المصدر أنه "استقطب من قبل جماعات إرهابية في بريطانيا خلال فترة العامين التي أمضاها فيها، وأن يكون الأمر مرتبطا بخلاف مع السفارة البريطانية يتعلق بموضوع دراسته أو إقامته في بريطانيا".
 
واعتقلت الشرطة اليمنية اليوم عددا من الأشخاص قالت إن لهم علاقة بالصلوي وجرت الاعتقالات في منطقة شعوب، شرق العاصمة التي تعد المعقل الرئيس لتنظيم القاعدة.
 
وكان الصلوي فجر نفسه أمس أمام موكب السفير البريطاني تيم تورلوت الذي لم يصب بأي أذى، فيما قالت الداخلية اليمنية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح طفيفة بينهم امرأة.
 
وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية في موقعها على الإنترنت أن الهجوم "يحمل بصمات تنظيم القاعدة".
 
وكانت القاعدة أعلنت مسؤوليتها عن العديد من التفجيرات التي طالت سياحا ورعايا غربيين في اليمن، كان أشدها الهجوم الذي طال السفارة الأميركية في 17 سبتمبر/أيلول 2008 وأسفر عن مقتل 19 شخصا بينهم مواطن أميركي.
المصدر : وكالات