مقتل حوثيين ومحاكمة جنوبيين باليمن
آخر تحديث: 2010/4/25 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/25 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/12 هـ

مقتل حوثيين ومحاكمة جنوبيين باليمن

منطقة صعدة تشهد أحداث عنف متفرقة رغم اتفاق وقف إطلاق النار (رويترز-أرشيف)

قالت السلطات اليمنية إن اثنين من المسلحين الحوثيين لقيا مصرعهيما في اشتباك بإحدى المناطق التابعة لمحافظة صعدة شمالي البلاد، كما قدمت السلطات 18 ممن وصفتهم بدعاة انفصال الجنوب للمحاكمة بتهمة التحريض وتهديد الوحدة الوطنية.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان لها إن اثنين من أتباع الحوثي بمديرية سحار قتلا وأصيب ثالث اليوم الأحد في اشتباك مع مواطنين في منطقة آل العوسة الطلح بالمديرية الواقعة بمحافظة صعدة.
 
وأوضحت الوزارة أن المواجهة وقعت إثر قيام عناصر حوثية بكتابة شعارات خاصة بهم في جامع آل العوسة، وقيام أحد المواطنين من أبناء المنطقة بمنعهم.
 
من جهة أخرى تحدث الحوثيون عبر موقعهم الإلكتروني اليوم عن وصول لواء عسكري بعتاده إلى الجبل الأسود، الذي سبق أن انسحبوا منه وفق اتفاق وقف إطلاق النار الأخير فى 11 فبراير/شباط الماضي، الأمر الذي ربما يشير إلى قرب القتال.
 
وفي واقعة منفصلة قال مسؤولون يمنيون إن المسلحين الحوثيين استولوا على 15 مدرسة وأخذوا تلاميذها "لكي يجندوهم ويلقنوهم أفكارهم".
 
لكن الحوثيين نفوا ذلك قائلين إنهم ملتزمون بالحفاظ على الهدنة والحياة الطبيعية في المنطقة، حيث تندلع حرب على نحو متقطع أدت إلى نزوح 250 ألف شخص منذ عام 2004.
 
من جهة أخرى قدمت السلطات اليمنية 18 جنوبيا للمحاكمة بتهمة التحريض وتهديد الوحدة الوطنية في خطوة يمكن أن تزيد حدة التوترات بعد يوم من الحكم على أربعة آخرين بالسجن عشر سنوات.
المصدر : وكالات

التعليقات