الترابي: نظام الحكم ارتكب من الخروقات ما أنكره الجميع (الجزيرة-أرشيف)
عماد عبد الهادي-الخرطوم

أعلن زعيم المؤتمر الشعبي السوداني حسن الترابي عدم اعترافه بنتائج الانتخابات السودانية التي انتهت يوم الخميس الماضي واتهم الحكومة بممارسة "خروقات".
 
وقال الترابي في مؤتمر صحفي في الخرطوم السبت إنه ينعى تلك الانتخابات, ووصفها بالسيرة الميؤوسة، وقطع بعدم الاعتراف بها أو المشاركة بأي عنصر من عناصر حزبه "إذا ما فاز" في ما يترتب عليها من نتائج.
 
 وأضاف أن نظام الحكم "ارتكب من الخروقات ما أنكره الجميع", مشيرا إلى "قبض أفراد حزبه لسيارات تحمل لوحات حكومية تعمل على تحريك صناديق الاقتراع وتغييرها".
 
وكشف الترابي أن رسميين ينتمون لجهاز الأمن السوداني - يتقاسمهم الانتماء للحركة الإسلامية والولاء للحزب الحاكم– "أبلغونا أن النظام أعد عدته لكبح جماح الانتخابات بتبديل صناديق الاقتراع وتغييرها", مشيرا إلى ما سماه بالعبث الكبير بالصناديق.
 
واعتبر أن "كل ما يترتب على هذه الانتخابات لن يجد القبول منا أو الاعتراف به"، مؤكدا رفض حزبه لكل العملية الانتخابية بمجملها.
 
وقال إن حزبه لن يشارك "حتى على مستوى الدوائر المعادة"، مشيرا في الوقت ذاته إلى قرب انفصال الجنوب "بعد عودة ذات وجوه المؤتمر الوطني وسياساته عبر الانتخابات".

المصدر : الجزيرة