قتلى وجرحى بمناطق متفرقة بالعراق
آخر تحديث: 2010/4/11 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/11 الساعة 20:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/27 هـ

قتلى وجرحى بمناطق متفرقة بالعراق

العنف يحصد المزيد من الضحايا في العراق (الفرنسية-أرشيف)
 
قتل ستة أشخاص وأصيب اثنان آخران بحوادث متفرقة بأنحاء العراق كان أبرزها مقتل ثلاثة أشخاص بمحافظة ديالى واستهداف دورية عراقية أميركية مشتركة بمحافظة صلاح الدين نجم عنها مقتل مسلح واعتقال اثنين متشبه فيهما.
 
ففي محافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية بغداد قتل ثلاثة أشخاص وأصيب رابع بجروح بالغة بانفجار عبوة ناسفة قرب سيارة بالطريق الرئيسي شرق ناحية العظيم الواقعة على بعد 55 كيلومترا شمال بعقوبة مركز المحافظة.
 
وقالت وكالتا رويترز والفرنسية إن القتلى هم من أفراد مجالس الصحوة الذين كانوا خارج نوبة عملهم، وأضافت الفرنسية أنهم كانوا أشقاء، فيما ذكرت وكالتا يونايتد برس إنترناشيونال وأسوشيتد برس أن القتلى هم ثلاثة تلاميذ في المرحلة الابتدائية أعمارهم بين الثمانية والثانية عشرة كانوا بطريقهم إلى المدرسة لحظة انفجار العبوة الناسفة.
 
وفي محافظة صلاح الدين شمال بغداد، أعلنت الشرطة العراقية أن مسلحين استهدفوا بعبوة ناسفة دورية أميركية عراقية مشتركة كانت تقوم بأعمال تفتيشية روتينية قرب قرية تابعة لقضاء الشرقاط (280 كلم شمال بغداد).
 
وأضافت الشرطة أن الدورية ردت على مصدر إطلاق النار قرب المكان مما أسفر عن مقتل مسلح واعتقال اثنين آخرين كانا يقفان قرب مكان الانفجار.
 
وفي كركوك (250 كيلومترا شمال بغداد) قالت الشرطة إن مسلحين يستقلون سيارة مسرعة قتلوا برصاصهم أحد أفراد قوات الأمن الكردية جنوب شرق المدينة.
 
وفي بغداد لقي شخص مصرعه إثر اقتحام مسلحين مجهولين منزله في حي البكرية بمنطقة الغزالية غربي العاصمة، كما أدى انفجار عبوة ناسفة في منطقة العامرية غربي المدينة إلى إصابة مدني بجروح وإلحاق أضرار مادية بسيارتين مدنيتين.
 

وشهد العراق منذ مطلع الشهر الحالي هجمات وتفجيرات لم يعرفها منذ شهور عديدة أوقعت 120 قتيلا على الأقل.

 
على صعيد آخر أعلن مصدر في مجلس محافظة صلاح الدين اليوم الأحد عن انسحاب قوة من الجيش العراقي كانت تتمركز حول محيط مجلس المحافظة منذ شهرين بناء على أوامر من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وأضاف أنه سمح لرئيس المجلس المنتخب أحمد عبد الله الجبوري المتهم بقضية تزوير بالعودة إلى ممارسة أعماله الاعتيادية.
 
وكان لقاء تم يوم أمس السبت بين المالكي ورئيس المجلس أسفر عن إنهاء أزمة محافظة صلاح الدين التي استمرت سبعة أشهر.
المصدر : وكالات

التعليقات