السعودية تعلن وفاة توأم غزة
آخر تحديث: 2010/4/10 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/10 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/25 هـ

السعودية تعلن وفاة توأم غزة


أعلن وزير الصحة السعودي ورئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السياميين الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن التوأم السيامي الفلسطيني رتال ورتاج أبو عاصي توفي عصر اليوم السبت بمدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض.

وقال الربيعة إن حالة التوأم –الذي ولد في خان يونس بقطاع غزة يوم 27 مارس/آذار الماضي- ساءت كما كان متوقعا بناء على صور الأشعة والفحوص الطبية، التي دلت على سوء الحالة الصحية للطفلتين وكشفت عن وجود التهابات بكتيرية حادة على مستوى الصدر.

وكان العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز قد أمر الأسبوع الماضي بنقل رتال ورتاج من قطاع غزة في طائرة خاصة لإجراء الفحوص اللازمة لهما والنظر في إمكانية فصلهما.

غير أن الربيعة أعلن يوم الجمعة بشكل رسمي عدم إمكانية إجراء عملية الفصل، وقال إنه "اتضح لنا أن حياة الطفلتين مهددة، والحالات المشابهة لها لا تستطيع الاستمرار في الحياة، وشرحنا ذلك بالتفصيل لوالديهما".

وأضاف أن الفحوص الدقيقة التي أجريت للتوأم على أماكن الالتصاق في القلب والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والكبد، بالإضافة إلى التهابات على مستوى الصدر، أظهرت مشكلة كبيرة في قلبين مشتركين، تمثلت في عيوب خلقية تعوق الحياة وعملهما كقلب واحد.

المصدر : وكالات