محكمة إسرائيلية تطلق عباس زكي
آخر تحديث: 2010/4/1 الساعة 19:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: الاحتلال الإسرائيلي يزيل المسارات والجسور الحديدة التي نصبها في باب الأسباط قرب المسجد الأقصى
آخر تحديث: 2010/4/1 الساعة 19:33 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/17 هـ

محكمة إسرائيلية تطلق عباس زكي

عباس زكي أطلق بكفالة مالية (الجزيرة نت)

عاطف دغلس-نابلس

أفرجت محكمة عوفر غربي مدينة رام الله عن عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عباس زكي واثني عشر مواطنا آخر من بيت لحم ومناطق أخرى اعتقلتهم سلطات الاحتلال قبل خمسة أيام إثر مشاركتهم في مسيرة شعبية في المدينة احتجاجا على ممارسات الاحتلال التهويدية.

وقال مصدر مقرب من عائلة زكي للجزيرة نت إن المحكمة قررت الإفراج عنه وعن المواطنين الآخرين الذين اعتقلتهم معه، حيث كان زكي قد رفض أمس الأربعاء المثول أمام المحكمة احتجاجا على عدم محاكمة زملائه الذين اعتقلهم الاحتلال معه.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن المحكمة أصدرت قرارا بالإفراج عن زكي مقابل "كفالة عدلية" مقدارها 15 ألف شيكل (الدولار=3.7 شيكلات)، وثلاثة آلاف شيكل عن كل شخص من الذين تم اعتقالهم معه.

وأوضح المصدر أن الكفالة العدلية تدفع إذا رفعت النيابة الإسرائيلية ملف القضية للمحاكمة مرة أخرى في المستقبل، "وبما أن النيابة أصلا لم تقتنع بالتهم التي وجهت للمعتقلين فإن الملف لن يرفع"، مشيرا إلى أن ذلك يدل بشكل أو بآخر على تجني الإسرائيليين على المعتقلين.

وحسب المصدر فإن المحكمة كانت قد رفعت الجلسة بعد بدئها صباح اليوم إثر مشادة كلامية بين عدد من النواب العرب بالكنيست وممثلين عن القنصليات الأجنبية وضابط إسرائيلي في قاعة المحكمة.

وكانت سلطات الاحتلال قد وجهت تهما لزكي وفلسطينيين آخرين بالتحريض على الشغب واقتحام منطقة عسكرية مغلقة وبالوجود داخل "أراضي إسرائيل" بدون تصريح.

يشار إلى أن اعتقال زكي يأتي في ظل دعوة السلطة الفلسطينية ومؤسساتها –لا سيما حركة فتح- إلى تبني خيار المقاومة السلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات