ليبيا أكملت استعداداتها للقمة
آخر تحديث: 2010/3/8 الساعة 22:29 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/8 الساعة 22:29 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/23 هـ

ليبيا أكملت استعداداتها للقمة

 موسى (يسار) زار الجماهيرية أواخر العام الماضي وبحث مع القذافي قضايا القمة (الأوروبية-أرشيف)

أكد السفير سمير سيف اليزل الأمين المساعد للشؤون المالية والإدارية بالجامعة العربية اليوم الاثنين أن ليبيا أنهت كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة القمة العربية التي ستعقد يومي 27 و28 مارس/ آذار الجاري.
 
وقال اليزل في تصريحات صحفية عقب عودته من الجماهيرية اليوم، إن وفد الجامعة اطلع خلال الزيارة على الترتيبات اللوجستية ومقر إقامة الوفود العربية المشاركة وكذلك قاعة المؤتمر الرئيسية والقاعات الملحقة بها.
 
ووصف الاستعدادات الليبية بأنها "على أحسن ما يكون". وأشار إلى أن وفود مقدمة الدول بدأت تتوافد على مدينة سرت لحجز أماكن إقامة وفودها وأماكن إقامة قادتها.
 
وترأس اليزل وفد الجامعة لليبيا في مهمة تمثل المرحلة النهائية في الأعمال التحضيرية لعقد القمة العربية الـ22 في مؤتمرات القمة العادية، وهى أيضاً العاشرة منذ إقرار قمة القاهرة عام 2000 لمبدأ عقد مؤتمرات القمة دورياً فى مارس/ آذار من كل عام.
 
وكان الأمين العام للجامعة عمرو موسى زار الجماهيرية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي حيث أجرى مشاورات مع العقيد معمر القذافي بشأن الأوضاع الراهنة في المنطقة والقضايا التي ستطرح على القمة العربية.
 
وقد بدأت طرابلس تسليم الدعوات للقادة العرب لحضور القمة عبر مبعوث أوفده الزعيم الليبي لهذه المهمة، وهو أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية الذي وصل القاهرة مساء السبت.
 
وعقب وصوله القاهرة, قال قذاف الدم إن القذافي "حريص علي الالتقاء بإخوانه القادة العرب من أجل وحدة الأمة ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تحيط بها من كل جانب وتبعث الأمل في الخروج من المخاطر التي تتداعى عليها".
المصدر : الألمانية