شهيد في غزة بنيران الاحتلال
آخر تحديث: 2010/3/30 الساعة 13:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/30 الساعة 13:53 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/15 هـ

شهيد في غزة بنيران الاحتلال

قوات الاحتلال أطلقت النيران على متظاهرين فلسطينيين (الفرنسية-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة نت في غزة أحمد فياض بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت صباح اليوم الثلاثاء شابا فلسطينيا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأصابت اثنين آخرين أحدهما في بلدة خزاعة والآخر في مخيم المغازي وسط القطاع.

وأضاف المراسل أن الشاب محمد الفرماوي قتل بنيران أطلقها جنود الاحتلال من الموقع العسكري المعروف باسم "البرج الأحمر"، ونقل عن شهود عيان قولهم إنه كان من العمال الذين يجمعون الحصى بالقرب من مطار غزة الدولي الذي دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وقال المراسل إن الشاب جمعة أبو جاموس أصيب بدوره في بلدة خزاعة بنيران أطلقتها قوات الاحتلال من موقع عسكري على حدود القطاع شرق خان يونس، مستهدفة مسيرة لإحياء ذكرى يوم الأرض.

وفي شرق مخيم المغازي وسط القطاع أطلق جنود إسرائيليون النيران على مسيرة مماثلة لشبان فلسطينيين يحيون ذكرى يوم الأرض وأصابوا أحدهم.

ومن جهته أكد مدير اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة الدكتور معاوية حسنين مقتل الشاب الفرماوي، وقال إن تنسيقا يجرى لسحب جثته من المنطقة، بعدما نزف حتى الموت إثر إصابته بنيران الاحتلال.

ومن المقرر أن تشهد محافظات قطاع غزة اليوم مسيرات جماهيرية باتجاه السياج الفاصل مع إسرائيل احتفالا بذكرى يوم الأرض، التي توافق يوم 30 مارس/آذار من كل سنة.

وستتضمن الفعاليات –التي دعت إليها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي في قطاع غزة- ست مسيرات جماهيرية متزامنة من أجل التضامن مع المزارعين والمطالبة بخروج قوات الاحتلال من الحزام الأمني الذي تقيمه على امتداد الحدود الشرقية والشمالية للقطاع.

ويقول مسؤولون في الحملة الشعبية إن الحزام الأمني الذي تفرضه إسرائيل يصادر 20% من مساحة الأراضي الزراعية على طول حدود قطاع غزة ويحرم آلاف المزارعين من أراضيهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات