القراصنة يختطفون ثلاث سفن خلال أربعة أيام (رويترز-أرشيف)

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن قراصنة اختطفوا اليوم الاثنين سفينة من خليج عدن، واحتجزوا طاقمها المكون من 24 شخصا، وأبحروا بها باتجاه سواحل الصومال.

وأوضحت وحدة مكافحة القرصنة التابعة للحلف في بيان لها أنه تم اختطاف السفينة وهي على بعد عشرة أميال بحرية فقط من السواحل اليمنية.

وقال متحدث باسم القوة البحرية الأوروبية في المنطقة إن الطاقم المختطف يضم أفرادا من غانا والهند وباكستان والفلبين والسودان واليمن.

وأضاف أن حمولة السفينة المختطفة -التي ترفع علم بنما- تبلغ 4500 طن من معدات ميكانيكية وكانت في طريقها إلى الإمارات العربية المتحدة عندما تم اختطافها.

وقالت وكالة "إيكوتيرا" لمراقبة الملاحة البحرية ومقرها كينيا، إن السفينة المختطفة تحمل اسم "أمفي إيسبيرغ 1" وتعد ثالث سفينة ترد أنباء عن قيام قراصنة بخطفها في المياه قبالة شرق أفريقيا منذ السبت الماضي.
 
وخطف قراصنة صوماليون أيضا زورق صيد من سيشل وطاقمه المكون من ستة أفراد على بعد 60 ميلا قبالة ساحل الجزيرة الرئيسية للأرخبيل، وفقا لما ذكره مصدر من القراصنة وشقيقة مالك الزورق.
 
وقالت كيري ماثيو شقيقة مالك زورق الصيد "جالاتي" إن سلطات سيشل أبلغتهم أن الصوماليين خطفوا الزورق على بعد نحو 60 ميلا، وأضافت السلطات "كان لدينا طاقم من ستة أفراد على متن الزورق كلهم من سيشل، لم نتصل بالطاقم منذ خطفوا".

وذكر مصدر من القراصنة أن سفينتين اختطفتا مطلع هذا الأسبوع، وقال القرصان الذي ذكر أن اسمه حسين "خطفنا زورقين ليلة السبت في المحيط الهندي: سفينة سياحية إيرانية يتكون طاقمها من 21 فردا، وزورق من سيشل على متنه طاقم من ستة أفراد".

المصدر : وكالات