مبارك يعود من رحلته العلاجية
آخر تحديث: 2010/3/27 الساعة 21:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/27 الساعة 21:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/12 هـ

مبارك يعود من رحلته العلاجية

مبارك وزوجته أثناء نزولهما من الطائرة (الفرنسية)

عاد الرئيس المصري حسني مبارك إلى بلاده قادما من ألمانيا حيث أجريت له عملية جراحية، فيما أكد مصدر طبي ألماني أن الرئيس مبارك تعافى تماما ويحتاج لفترة نقاهة قبل عودته للعمل.

وحطت الطائرة الرئاسية المصرية في مطار شرم الشيخ حيث نزل الرئيس وزوجته على سلم كهربائي بينما اصطف كبار المسؤولين لتحيتهما، ومن بينهم رئيس المخابرات عمر سليمان وشيخ الأزهر الجديد أحمد الطيب والبابا شنودة الثالث إضافة إلى عدد من الوزراء وكبار ضباط الجيش والشرطة.

وكان الرئيس مبارك البالغ من العمر 81 عاما قد أجرى في مستشفي هايدلبيرغ بألمانيا عملية جراحية لاستئصال المرارة وورم من نوع "البوليب" من الأمعاء الدقيقة، وفقا لما ذكرته المصادر الطبية.

ووزعت وزارة الإعلام المصرية في وقت سابق السبت بيانا رسميا من الدكتور ماركوس بويشلر من مستشفي جامعة هايدلبيرغ أكد فيه أن الرئيس مبارك تعافى تماما من آثار العملية الناجحة التي أجريت له قبل ثلاثة أسابيع.

وأضاف الطبيب أنه أوصى بأن يواصل الرئيس فترة النقاهة لأسبوعين إضافيين قبل أن يعود تدريجيا لمزاولة أنشطته الطبيعية المعتادة.

يشار إلى أن الرئيس مبارك -وقبل مغادرته إلى ألمانيا لإجراء العملية- كان قد سلم مهامه الدستورية لفترة وجيزة لرئيس الوزراء أحمد نظيف الذي أنابه مبارك لرئاسة الوفد المصري إلى القمة العربية المنعقدة حاليا في مدينة سرت الليبية.

وتمثل عودة الرئيس مبارك الحسم للتقارير والتكهنات ذات الصلة بالوضع الصحي للرئيس ومسألة خلافته على رأس السلطة في أكبر الدول العربية سكانا فضلا عن دورها السياسي في العديد من القضايا الإقليمية مثل عملية السلام ومكافحة ما يسمى بالإرهاب.

المصدر : وكالات

التعليقات