أحكام لبنانية بالسجن بتهمة الإرهاب
آخر تحديث: 2010/3/23 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/23 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/8 هـ

أحكام لبنانية بالسجن بتهمة الإرهاب

محققون يصورون مسرح جريمة اغتيال الحريري بتقنية ثلاثية الأبعاد بالتزامن مع إدانة أشخاص استجوبوا بالقضية (الفرنسية)
أنزلت محكمة عسكرية لبنانية أحكاما بالسجن لمدد تصل إلى 15 عاما على عشرين شخصا ينتمي بعضهم إلى أربع جنسيات عربية بعد اتهامهم بالانتماء لتنظيم القاعدة والقيام بأعمال إرهابية.

وحكم على 13 شخصا يحملون الجنسيات السورية والفلسطينية والأردنية والسعودية إضافة إلى اللبنانية، وعلى سبعة فارين يحملون الجنسيتين السورية والفلسطينية بالسجن لمدد تراوح بين عامين و15 عاما مع الأشغال الشاقة.

وتمت إدانة جميع المتهمين باستثناء متهم واحد قاصر بتهمة "تأليف عصابة ارتكاب الجنايات على الناس والأملاك والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية ومحاولة القيام بأعمال إرهابية وتزوير واستعمال والوثائق والمستندات المزورة مع علمهم بالأمر ونقل أسلحة حربية".

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الموقوفين الثلاثة عشر سبق أن خضعوا للاستجواب من قبل قضاة التحقيق الدولي في قضية اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري بتفجير سيارته في بيروت في فبراير/شباط عام 2005.
 
وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن هذه الأحكام قابلة للاستئناف أمام محكمة أعلى وقابلة لإعادة المحاكمة إذا ما ألقي القبض على الذين صدرت بحقهم الأحكام الغيابية أو سلموا أنفسهم للقضاء العسكري.
المصدر : وكالات

التعليقات