جولة مكوكية للفيصل بدمشق والقاهرة

afp : A handout picture released by the Syrian Arab News Agency (SANA) shows Syria's President Bashar al-Assad (L) during a meeting with Saudi Foreign Minister Prince Saud al-
الفيصل (يمين) بحث مع الأسد تطورات الوضع في الشرق الأوسط (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل حل اليوم بالعاصمة المصرية في زيارة سريعة قادما من دمشق.

 
وذكرت تقارير إعلامية أن الفيصل سيبحث مع عدد من المسؤولين المصريين آخر تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
وتندرج الزيارة –حسب نفس المصادر- في إطار التنسيق بشأن القمة العربية المقرر عقدها السبت القادم في ليبيا.
 
وكان الفيصل قد التقى في وقت سابق الاثنين بالعاصمة السورية الرئيس بشار الأسد.
 
وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الأسد أكد للمسؤول السعودي ضرورة خروج القمة العربية المقبلة بمواقف قوية تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها التطورات الحالية في القدس المحتلة.
 
ونقلت الوكالة عن الطرفين تأكيدهما ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية بما يعزز الموقف الفلسطيني والعربي على الساحة الدولية وأهمية تنسيق الجهود العربية لفضح الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.
 
وتعتبر هذه الزيارة الثالثة للفيصل إلى دمشق بعد المصالحة بين البلدين والتي توجت أخيرا بتبادل الزيارات بين الرئيس الأسد والملك عبد الله بن عبد العزيز.
المصدر : الجزيرة + وكالات