حملة دولية من غزة لنصرة الأسرى
آخر تحديث: 2010/3/2 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/2 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/17 هـ

حملة دولية من غزة لنصرة الأسرى

إسماعيل هنية قال إن حكومته اعتبرت عام 2010 عام الأسرى (الفرنسية)

أطلقت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء حملة لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، وذلك تنفيذا لقرار سابق تعتبر فيه عام 2010 عام الأسرى.

وقال رئيس الوزراء إسماعيل هنية –في حفل انطلاق فعاليات اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى الذي نظمته وزارة الأسرى والمحررين- إن لدى حكومته "رؤية ومخططا" لتفعيل ملف الأسرى على الساحتين العربية والدولية، وعلى المستوى الإعلامي.

وأضاف "حينما نقرر وصف عام 2010 بعام الأسرى، فإن ذلك لا يعني أن جهدنا وعملنا سيظل في إطار الاهتمام الفلسطيني، بل لدينا رؤية وخطة لتفعيل هذا الملف في الساحات العربية والدولية".

وتعهد بإطلاق حملة في الدول الأوروبية يتبناها قادة فلسطينيون في الخارج "حتى نقاوم الإعلام الإسرائيلي المضلل الذي يحول الجلاد إلى ضحية والضحية إلى جلاد".

ودعا هنية القمة العربية المقرر عقدها في ليبيا أواخر شهر مارس/آذار الجاري إلى الاهتمام بقضية الأسرى والمساهمة في تفعيلها وتدويلها وطرحها في كل المحافل.

وطالب القمة بإنشاء صندوق عربي وإسلامي يسمى صندوق الأسرى تضخ فيه الأموال لدعم قضيتهم وتأمين الحياة الكريمة لهم ولعوائلهم، مؤكدا أن قضية الأسرى "ليست ثانوية بل تحتل سلم أولويات العمل الوطني".

وقال هنية إن الاحتلال الإسرائيلي يجعل من قضية جنديه جلعاد شاليط -الأسير لدى فصائل المقاومة في غزة- قضيته الأهم ليؤثر على القوى العالمية.

المصدر : وكالات