سليمان: لبنان لم يتسلم دعوة للقمة
آخر تحديث: 2010/3/19 الساعة 03:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/19 الساعة 03:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/4 هـ

سليمان: لبنان لم يتسلم دعوة للقمة

 سليمان وصف طريقة تسليم الدعوة للقمة بأنها غير لائقة (الأوروبية-أرشيف)
قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان أثناء ترؤسه جلسة للحكومة في بيروت مساء الخميس إن بلاده لم تتسلم أي دعوة ليبية للقمة العربية كونها جاءت بطريقة "مخالفة للأصول الدبلوماسية وغير لائقة"، وفق ما نقل وزير الإعلام اللبناني طارق متري للصحفيين عقب الجلسة.
 
وأشار متري إلى أنه طالما لم ترد دعوة للبنان فمسألة حضور لبنان للقمة غير مطروحة، وبالتالي لم يطرح الموضوع على النقاش في جلسة مجلس الوزراء الخميس ولم يتخذ أي موقف.
 
وكانت ليبيا أبلغت السفير اللبناني لدى دمشق دعوة لبنان للقمة العربية التي ستعقد في مدينة سرت الليبية أواخر مارس/آذار الجاري، لكن السفير أبلغ السفارة الليبية بدمشق أنه غير مخول بتسلم الدعوة.
 
وتعارض القيادات الشيعية في لبنان حضور قمة ليبيا، وكان الرئيس سليمان أعلن في وقت سابق أنه شخصيا لن يشارك في القمة.
 
وتتهم تلك القيادات ليبيا بإخفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر أثناء زيارة رسمية إلى ليبيا عام 1978.
 
وبشأن القضايا الأخرى التي بحثها مجلس الوزراء قال متري إن سليمان أكد على الموقف الذي اتخذته الحكومة اللبنانية بخصوص إدانة الاستيطان وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأشار إلى أن هذا الموقف يعزز التحفظ اللبناني على المفاوضات غير المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
 
في السياق أشار الرئيس اللبناني إلى أن التهديدات التي تطلقها إسرائيل تجاه لبنان تستدعي وجود وحدة وطنية لمواجهتها.
 
وأكد سليمان في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية على أهمية اجتماع القادة اللبنانيين في هيئة الحوار الوطني، وأعرب عن  أمله بأن تستمر المؤسسات الدستورية وفي طليعتها مجلسا النواب والوزراء في القيام بدوريهما.
المصدر : وكالات

التعليقات