حزب الله: ضرب إيران يشعل المنطقة
آخر تحديث: 2010/3/19 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/19 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/4 هـ

حزب الله: ضرب إيران يشعل المنطقة

 قاسم استبعد تخلي سوريا عن حزب الله (الأوروبية-أرشيف) 
حذر الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني من توجيه أي ضربة عسكرية أميركية أو إسرائيلية إلى إيران, ورأى أن مثل هذه الضربة ستشعل منطقة الشرق الأوسط بأكملها.
 
وقال قاسم في مقابلة مع رويترز إن إيران دولة كبيرة وعزيزة ولها قدراتها، وبالتالي أي اعتداء عليها يمكن أن يفجر المنطقة بأسرها وسيكون الثمن باهظا للمعتدي سواء كانت أميركا أو إسرائيل أو الذين سيسمحون من خلال قواعدهم بضرب إيران، مشيرا إلى أن القضية مختلفة جدا عن العراق وأفغانستان.
 
وشدد قاسم على حق إيران في أن تمتلك برنامجا نوويا سلميا, واعتبر أن المخاوف من امتلاك هذا البلد برنامجا عسكريا "ادعاء في غير محله".
 
وفيما يتعلق بجاهزية حزب الله لأي مواجهة مع إسرائيل, قال قاسم إن الحزب في كامل جاهزيته ومستعد لمواجهة التهديدات الإسرائيلية, وأضاف أنه لا أحد يعرف كيف سيكون امتداد هذا الخطر فيما لو تقررت الحرب على إيران.
 
واستبعد قاسم حربا إسرائيلية على لبنان في الوقت الحالي,  قائلا إنه لا توجد مؤشرات حرب قريبة، لكن إسرائيل تعد وتخطط لحرب في يوم من الأيام.
 
وكانت الأمم المتحدة قد حذرت الأسبوع الماضي من موجة أخيرة من الحرب الكلامية بين إسرائيل ولبنان, وسط مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى مواجهة جديدة.
 
وبشأن العلاقات مع سوريا أعرب الشيخ قاسم عن قناعته بأن دمشق لن تخضع للمطالب الأميركية بالتخلي عن حزب الله، وقال إن من المهم ألا تستجيب سوريا لأميركا عندما يتعلق الأمر بسيادتها وبقراراتها الداعمة للمقاومة.
 
وأضاف "من يفكر باللعب على خلافات إيرانية سورية واهم، ومن يعتقد أنه يمكن أن يأكل دول الممانعة والمقاومة في المنطقة واهم أيضا".
 
وتطرق نائب الأمين العام لحزب الله إلى الوضع في القدس, وقال إنه أمر خطير جدا, ودعا إلى تحرك عربي وإسلامي.
المصدر : رويترز